وجهت السيناتور الأمريكية إليزابيث وارن رسالة أمس إلى مارك زوكربيرج تطالب فيها بمعلومات تتعلق بمزاعم قمع المحتوى المؤيد لفلسطين على منصات «ميتا».

وبحسب «الجارديان» فإن السيناتور الأمريكية استشهدت ببيان وقعت عليه أكثر من 90 منظمة لحقوق الإنسان بالإضافة لتقارير إعلامية مختلفة ومخاوف بشأن رقابة ميتا وإزالة المحتوى المتعلق بفلسطين وترجمته بشكل خاطئ منذ هجمات الفصائل الفلسطينية على إسرائيل في أكتوبر.

مهم ألا تفرض منصات وسائل التواصل الاجتماعي رقابة على الأخبار الصادقة

وقالت السيناتور الأمريكية في رسالتها «في خضم الهجمات على إسرائيل، والكارثة الإنسانية التي أدت إلى مقتل آلاف المدنيين في غزة، ومقتل العشرات من الصحفيين، من المهم أكثر من أي وقت مضى ألا تفرض منصات وسائل التواصل الاجتماعي رقابة على الأخبار الصادقة والمحتوى المشروع، خاصة وأن الناس في جميع أنحاء العالم يلجأون إلى المجتمعات عبر الإنترنت لمشاركة المعلومات والعثور عليها حول التطورات في المنطقة».

وكان مئات المستخدمين قد أبلغوا سابقًا أن المنشورات على انستجرام المتعلقة بفلسطين كانت محدودة الوصول والانتشار أو تمت إزالتها دون توضيح يذكر، بينما اشتكى آخرون من إغلاق حساباتهم بالكامل، ونسبت ميتا في السابق عمليات الإزالة هذه إلى خلل في أنظمتها.

ولا زالت عمليات الإزالة والقمع  مستمرة، حيث ذكر فرع طلاب من أجل العدالة في فلسطين بجامعة كولومبيا أن حسابهم على انستجرام تم تعليقه دون تقديم تفسير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الفلسطنيين ميتا فيسبوك سيناتور أمريكية

إقرأ أيضاً:

طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)

أخبارنا المغربية ـ طنجة

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه وخلال زيارته لمدرسة للريادة بطاطا تلقى رسالة شفوية من طفلة خاطبته بالقول: "سلم على محمد السادس". 

وكشف أخنوش خلال لقاء حزبي اليوم السبت في طنجة، أن هذه الرسالة كانت خلال الزيارة التي اختتمها أمس الجمعة رفقة وفد حكومي، مبرزا عمق رسالة هذه الطفلة التي تبيّن أن "شبابنا وأطفالنا يعلمون جيدا أن جلالة الملك هو المهندس الأول للتحول الذي تشهدها بلادنا في جميع المجالات"، بحسب تعبيره.

وأشار رئيس الحكومة خلال المناسبة ذاتها، أن زيارته لإقليم طاطا أظهرت الدينامية المسجلة بقطاع التعليم، والتحول الكبير الذي ساهم فيه على مستوى جودة التعلمات واكتساب اللغات.

مقالات مشابهة

  • ميتا تُحدث تحولا كبيرا..  السماح باستخدام كلمة 'شهيد' على فيسبوك وإنستغرام
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • بشروط.. ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)