شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

السجن 3 سنوات لمتهمين بإحراز سلاح ناري في سوهاج الداخلية تضبط 163 قطعة سلاح و212 قضية مخدرات


وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط 8 قطع أسلحة نارية بحوزة 8 متهمين، وذلك على النحو التالي: 4 بنادق خرطوش، 4 فرد محلى، 12 طلقة مختلفة الأعيرة، 90 قطعة سلاح أبيض.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

 

وفي سياق منفصل حددت المحكمة الاقتصادية، 17 ديسمبر لنظر أولى جلسات دعوى قضائية مرفوعة من أحد المحامين لإشهار إفلاس شركة المتحدة للصيادلة لصالح شركة تصنيع دوائي دائنة للمتحدة بأكثر من 45 مليون جنيه بموجب شيكات بنكية تم رفض سدادها بسبب تصفير حسابات الشركة وعدم كفاية الأموال.

 

تفاصيل إفلاس شركة المتحدة للصيادلة

وجاء في الدعوى أن شركة المتحدة للصيادلة وهي شركة مساهمة تمتنع عن سداد مديونياتها للشركات الدوائية وتوقفت عن السداد ووصل حجم المديونيات لأرقام ضخمة بالمليارات حيث تشيع الشركة انهيار تعاملاتها المالية وتعثرها وتوقفت عن دفع مديونياتها.

 

وجاء في الدعوى أن التوقف عن الدفع والامتناع عن سداد المديونيات يعكس مركز مالي مضطرب وضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمان الشركة وتتعرض بها حقوق دائنيها لخطر محقق أو كبير الاحتمال وفق مبادئ القضاء.

 

واستندت الدعوى للقانون الذي نص على أنه يعد في حالة إفلاس كل شركة إذا توقفت عن دفع ديونها التجارية إثر اضطراب أعمالها المالية، وأن شهر الإفلاس يتم بناء على طلب أحد الدائنين أو النيابة العامة، وأنه لكل دائن بدين تجاري خال من النزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بشهر إفلاس مدينه وأن قلم كتاب المحكمة يخطر النيابة العامة بطلب شهر الإفلاس مع جواز اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على أموال المدين أو إدارتها لمدة ثلاثة أشهر تجدد لمدد أخرى إلى أن يتم الفصل في الدعوى.

 

 كما يجوز أن تتخذ من الإجراءات ما يمكنها من الإحاطة بحالة المدين المالية وأسباب توقّفه عن الدفع وأن  المحكمة تستعين في تعيين تاريخ التوقف عن الدفع بكل فعل أو قول أو تصرف يصدر من المدين ويكشف عن اضطراب أعماله أو سعيه إلى الاستمرار في نشاطه التجاري بوسائل غير مشروعة أو ضارة بدائنيه، ويدخل في ذلك على وجه الخصوص شروع المدين في الهرب أو إخفاء أمواله أو بيعها بخسارة أو عقد قروض بشروط باهظة أو الدخول في مضاربات طائشة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي، ومحمد سيد عبد العال، وأمين أحمد عبد الحافظ، ووكيل النيابة إبراهيم مصطفى الوزة، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة ألف جنيه لشاب، لحيازته سلاح ناري وتسببه بقتل شخص بالخطأ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٨٢٤ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثان شبرا الخيمة المقيدة برقم ١٣٦ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة "مهند.م. ك" - 2 8سنة، لأنه في يوم ۲۰۲۳/۱۰/۱۸ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" بغير ترخيص.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازته أو إحرازه.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم تسبب خطأً في موت المجني عليه محمد عبد العزيز محمد، وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته بأن أطلق عياراً نارياً من السلاح الناري موضوع الاتهام الأول استقرت بالإبط الأيسر للمجني عليه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط 24 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض الحد من صلاحية الدولة في التدخل لدى الشبكات الاجتماعية
  • هل الإعسار يسقط الديون عن المدين؟
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • كشفهم الفيسبوك.. ملابسات قيادة شباب للدراجات نارية وبحوزتهم أسلحة بالإسكندرية
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • ضمان حقوق النفقة للسيدات الحاضنات: طريقة التعامل مع الإخلال بالالتزامات المالية
  • الاشتراك في إصدار يونيو لمنتج «صح»