المناطق_واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، يقيم نادي سباقات الخيل غدًا السبت، أولى السباقات الكبرى للفئة الأولى على كأسي ولي العهد لشوطي الخيل المنتجَة “محليًّا” والشوط المفتوح الدرجات “إنتاج ومستورد” المصنف دوليًا، والمقام ضمن الحفل الثامن والسبعين من موسم سباقات الرياض على أرض ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، وذلك بجائزة مالية قدرها مليونين ريال.


ويمثل الكأس أهمية كبيرة في خارطة السباقات السعودية، بسبب فئويته، بالإضافة لكونها تمثّل واحدًا من أهم المؤشّرات الفنية لتحديد المستوى الفنيّ للمشاركة في بقية الاستحقاقات القادمة، إذ أظهر البرنامج النهائي مشاركة نخبة من أقوى الخيل في الميدان السعودي على مسافة 2400 م.
وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – على رعايته المتواصلة والدائمة لهذا الحدث السنوي الكبير والمرتقب، مؤكدًا سموه أن رعاية ولي العهد للحفل الكبير؛ بمثابة التشريف الكبير للوسط الفروسي، لتضاف إلى الدعم الكبير من قبله لرياضة الفروسية عمومًا وسباقات الخيل بوجه خاص.
ولفت سموه أن كأس ولي العهد يُعد من أبرز الكؤوس التي ينظمها نادي سباقات الخيل، وقال: “يشرفنا أن يكون هنالك كأس يحمل هذا الاسم الغالي علينا لتضاف إلى خارطة الكؤوس الفئوية الكبرى لسباقات الخيل، وبالتالي ستسهم في رفع مكانة الفروسية السعودية على المستويين الإقليمي والدولي”.
وأشار إلى أن الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة – أيدها الله – أسهم بشكل أساسي في النجاح الكبير الذي تشهده الفروسية السعودية، منوها بدعم سمو ولي العهد للخطوات التطويرية التي شهدتها سباقات الخيل في هذه المرحلة، وما وصلت له المملكة من مكانة في خارطة سباقات الخيل الدولية، بالإضافة إلى الاستراتيجية التي يسير عليها النادي في المرحلة المقبلة، لإظهار الصورة الحقيقية لسباقات الخيل السعودية عالميًا وفق التطلعات.
وبين سمو رئيس هيئة الفروسية، أن كأسي سمو ولي العهد – حفظه الله – يقامان وفق أعلى المعايير العالمية المرتبطة بالأنظمة الدولية وفق ما يتناسب مع حجم وقوة هذين الكأسين، وذلك بهدف ترسيخ مسماها ومخرجاتها عالميًا فقد تم تخصيص كأس الشوط الحادي عشر لفئة الإنتاج المحلي والمصنف بالفئة الأولى وبالتوازي يقام الشوط الثاني عشر لفئة مفتوح الدرجات الذي سيجمع إنتاج المملكة العربية السعودية مع الخيل المنتجة عالميًا بتصنيف دولي ذا مشهد على خارطة السباقات المصنفة.
من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل زياد المقرن، عن شكره وامتنانه لسمو ولي العهد على هذه الرعاية الكريمة لهذه المناسبة وبالتشريف الكبير للكأسين الغاليين، مؤكدًا جاهزية نادي سباقات الخيل لهذا الحفل السنوي الكبير.

أخبار قد تهمك مدير إدارة التنقل بهيئة العناية بشؤون الحرمين: “تنقل”.. تطبيق يسهل لزوار بيت الله الحرام إمكانية حجز العربات الكهربائية 15 ديسمبر 2023 - 3:05 مساءً ماكرون: فرنسا تواصل العمل بلا هوادة من أجل تحرير جميع الرهائن المحتجزين في غزة 15 ديسمبر 2023 - 2:55 مساءً15 ديسمبر 2023 - 3:08 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات15 ديسمبر 2023 - 2:15 مساءًما حكم من يتعطر وهو يلبس إحرامه للعمرة أو الحج؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يوضح منوعات15 ديسمبر 2023 - 11:37 صباحًابالصور.. العُلا تُبهر كريستيانو رونالدو وجورجينا أبرز المواد15 ديسمبر 2023 - 7:40 صباحًاحظر السجائر الإلكترونية “المنكهة” منوعات14 ديسمبر 2023 - 2:20 مساءًصليت الجمعة في المسجد النبوي ثم صليت العصر قصراً هل فعلي صحيح؟.. الشيخ “سعد الشثري” يجيب أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 1:42 مساءًمقتل 10 من ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي بعبوات ناسفة في حي الشجاعية15 ديسمبر 2023 - 2:15 مساءًما حكم من يتعطر وهو يلبس إحرامه للعمرة أو الحج؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يوضح15 ديسمبر 2023 - 11:37 صباحًابالصور.. العُلا تُبهر كريستيانو رونالدو وجورجينا15 ديسمبر 2023 - 7:40 صباحًاحظر السجائر الإلكترونية “المنكهة”14 ديسمبر 2023 - 2:20 مساءًصليت الجمعة في المسجد النبوي ثم صليت العصر قصراً هل فعلي صحيح؟.. الشيخ “سعد الشثري” يجيب14 ديسمبر 2023 - 1:42 مساءًمقتل 10 من ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي بعبوات ناسفة في حي الشجاعية مدير إدارة التنقل بهيئة العناية بشؤون الحرمين: "تنقل".. تطبيق يسهل لزوار بيت الله الحرام إمكانية حجز العربات الكهربائية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نادی سباقات الخیل دیسمبر 2023 رئیس مجلس ولی العهد الخیل ا صباح ا

إقرأ أيضاً:

ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي

بحفظ الله ورعايته يغادر ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله والوفد الرسمي المرافق لسموه أرض الوطن يوم غد الأربعاء تاريخ 29 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 2 أكتوبر 2024م، متوجها إلى دولة قطر الشقيقة وذلك لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي والتي ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد قطر

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • مواقف مشرّفة
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • مَن هو أول نبي روَّض الخيل وركبها؟.. وصفه الله تعالى بـ«الحليم»
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء