كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة مقتل شخصين وإصابة 2 بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، أن الواقعة بدأت بمشاجرة بين مجموعة من الأشخاص، وتحولت لساحة إطلاق نار بين الطرفين.   التحقيقات كشفت أيضا أن المتهمين في المشاجرة حازوا أسلحة نارية وبيضاء، واشتبكوا مع بعضهما البعض، ما تسبب في سقوط قتيلين ومصابين تم نقلهما إلى المستشفى.

  بداية الواقعة كانت بتلقي النيابة العامة إخطارا من المستشفي بوجود متوفيين ومصابين، وبتكثيف التحقيقات أتضح أنهما كانوا في مشاجرة مع مجموعة من الأشخاص.   المتهمين اعترفوا أمام النيابة بالاشتراك في المشاجرة وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، قبل أن تأمر النيابة بحبسهم على ذمة القضية.     ونصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.   وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات، بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النيابه العامه اخبار الحوادث جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم

قررت النيابة العامة بمحافظة الفيوم إجراء التحقيقات في واقعة شهدتها منطقة الزملوطي بمحافظة الفيوم على أثرها لقي شخص مصرعه وأصيب آخر، في نشوب مشاجرة بين عائلتين بسبب لهو الأطفال، بمنطقه الزملوطي بمحافظة الفيوم، وتم نقله الجثه إلى المشرحة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد فؤاد، مأمور قسم شرطة أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة يفيد بتلقيها بلاغاً من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي وقد استخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب في وفاة شخص وأصابه شخص أخر بآلة حادة على الرس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول الفيوم برئاسة الرائد احمد السوهاجي رئيس مباحث قسم شرطة أول الفيوم، وتم فرد كردون أمني بمحيط الواقعة، وتمكنت القوات من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما، ونقلت سيارة مرفق الإسعاف الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق.

وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه، عقب الانتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين فى الفيوم
  • النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية
  • قطعوا كفيه بسبب الآثار.. ‏‎النيابة تكشف تفاصيل مثيرة في مقتل طفل البداري
  • كشف ملابسات نشوب مشاجرة بين شخصين في القليوبية
  • ضبط شخصين في الفيوم يديران صفحات لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة
  • مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم
  • مقتل شخصين في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنيا
  • الداخلية تكشف ملابسات إنهاء حياة نقاش في دار السلام