بوابة الوفد:
2024-09-16@12:53:57 GMT

الداخلية تضبط 78 تاجر مخدرات بالمحافظات

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاءومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (70) قضية مواد مخدرة .

. بإجمالى (78) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (44,785 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (17,250 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (4,250 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (4,180 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت ( 1,625 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت ( 800 جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت ( 70 جرام).كمية من مخدر البودر وزنت ( 10 جرام).عدد (124) قرص مخدر.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

 

وفي سياق منفصل  حددت المحكمة الاقتصادية،  17 ديسمبر لنظر أولى جلسات دعوى قضائية مرفوعة من أحد المحامين لإشهار إفلاس شركة المتحدة للصيادلة لصالح شركة تصنيع دوائي دائنة للمتحدة بأكثر من 45 مليون جنيه بموجب شيكات بنكية تم رفض سدادها بسبب تصفير حسابات الشركة وعدم كفاية الأموال.

 

تفاصيل إفلاس شركة المتحدة للصيادلة
 

وجاء في الدعوى أن شركة المتحدة للصيادلة وهي شركة مساهمة تمتنع عن سداد مديونياتها للشركات الدوائية وتوقفت عن السداد ووصل حجم المديونيات لأرقام ضخمة بالمليارات حيث تشيع الشركة انهيار تعاملاتها المالية وتعثرها وتوقفت عن دفع مديونياتها.

 

وجاء في الدعوى أن التوقف عن الدفع والامتناع عن سداد المديونيات يعكس مركز مالي مضطرب وضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمان الشركة وتتعرض بها حقوق دائنيها لخطر محقق أو كبير الاحتمال وفق مبادئ القضاء.

 

واستندت الدعوى للقانون الذي نص على أنه يعد في حالة إفلاس كل شركة إذا توقفت عن دفع ديونها التجارية إثر اضطراب أعمالها المالية، وأن شهر الإفلاس يتم بناء على طلب أحد الدائنين أو النيابة العامة، وأنه لكل دائن بدين تجاري خال من النزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بشهر إفلاس مدينه وأن قلم كتاب المحكمة يخطر النيابة العامة بطلب شهر الإفلاس مع جواز اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على أموال المدين أو إدارتها لمدة ثلاثة أشهر تجدد لمدد أخرى إلى أن يتم الفصل في الدعوى.

كما يجوز أن تتخذ من الإجراءات ما يمكنها من الإحاطة بحالة المدين المالية وأسباب توقّفه عن الدفع وأن  المحكمة تستعين في تعيين تاريخ التوقف عن الدفع بكل فعل أو قول أو تصرف يصدر من المدين ويكشف عن اضطراب أعماله أو سعيه إلى الاستمرار في نشاطه التجاري بوسائل غير مشروعة أو ضارة بدائنيه، ويدخل في ذلك على وجه الخصوص شروع المدين في الهرب أو إخفاء أمواله أو بيعها بخسارة أو عقد قروض بشروط باهظة أو الدخول في مضاربات طائشة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية ضبط قضايا المخدرات مخدر الهيروين کمیة من مخدر کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي

تفحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، منشور تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتضمن تحرش سائق إحدى شركات النقل الذكي، بفتاة خلال استقلالها السيارة رفقته بالطريق الصحراوي.

وروت الفتاة تفاصيل محاولة اختطافها على يد سائق تطبيق «إندرايف» بعدما فرت منه هاربة.

فتاة تروي محاولة خطفها على يد سائق «إندرايف»

وقالت حبيبة محمد علي، التي تعمل مصممة أزياء، تفاصيل محاولة خطفها على يد سائق «إندرايف» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلة: «أنا مصدقتش إني ممكن اتحط في الموقف دا في يوم من الأيام، بس إمبارح وأنا راجعة من الشغل طلبت إندرايف ومن ساعة ما طلبت و هوا كان غريب و قالي ربع ساعة و هجيلك وهوا كان على gps قريب جدا ومن ساعة مركبت وهوا مش مظبوط وعمال يعمل حاجات غريبة».

فتاة تروي محاولة خطفها على يد سائق إندرايف

وأضافت:«و كان بيكلم ناس غريبة ومتابع مع واحد في الموبيل يقولو انا دخلت كذا قابلني في الحته دي، ومتاكدة انه كان شارب حاجة و كان مش مظبوط وقفل كل الشبابيك».

وتابعت: «أول مطلعنا في طريق الصحراوي وفضل مطلع راسه من الشباك الجمبه الوحيد السايبه مفتوح و انا متاكدة ان رش حاجة في العربية عشان كان في ريحة غريبة جدا و انا كنت ابتديت ادوخ و وشي كلة نمل و مكنتش شايفة كويس».

واستكملت:« واتصرفت بسرعة وفتحت الباب، وهوا ماشي وقعدت أزعق وقولتله ينزلني وإني عاملة شير لوكيشن لبابايا، ونزلت جريت على الطريق وهوا اتوتر ومشي»

وأوضحت حبيبة: «هو اسمه اللي على الأبليكيشن غير اسمه اللي علي get contact وحذرت الفتاة متابعيها من الركوب رفقة ذلك السائق حفاظا على سلامتهم قائلة: خلوا بالكو محدش يركب معاه، وهوا طلع مبدأش الرحلة أصلا أنا نفسي أفضحه عشان حرام بنت تتحط في نفس الموقف المرعب دا».

اقرأ أيضاًلـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية

جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا

السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 248 قضية مخدرات بالمحافظات
  • 6 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية موجهة في دمياط وأسوان
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات
  • القبض على 12 تاجر مُخدرات في بني سويف
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • الداخلية تنفي مزاعم قيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها