أظهر إسناد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إدارة مباراة اتحاد جدة والأهلي في مونديال الأندية للحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، قلق وتخوف الجماهير بالنظر إلى مشواره التحكيمي.
وتشير أرقام فالينزويلا التحكيمية إلى إفراط في إشهار البطاقات الملونة وبالأخض الحمراء منها، حيث يوصف بأنه عاشق للبطاقات الحمراء.


الحكم الفنزويلي البالغ من العمر 40 عامًا، أدار 268 خلال مشواره التحكيمي وشهدت غزارة في البطاقات الملونة بواقع 1300 صفراء و42 بطاقة حمراء مباشرة، و48 أخرين كبطاقة ثانية، واحتسب 70 ركلة جزاء.
وكان خيسوس فالينزويلا قد تواجد في كأس العالم 2022 في قطر وأسندت له القيادة التحكيمية في مباراتين هما فرنسا مع بولندا وانجلترا ضد أمريكا، كما تواجد في ماراثون أولمبياد طوكيو وكانت صافرته حاضرة في 3 مواجهات، وكانت له مشاركة وحيدة في الدوري السعودي هذا الموسم عندما أسندت له مباراة أهلي جدة والوحدة.

ويستعد الأهلي المصري لمواجهة اتحاد جدة السعودي، مساء الجمعة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، على ملعب الملك عبدالله ببريدة، ومن المقرر أن يتقابل الفائز مع فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي.
ويشارك الأهلي في مونديال الأندية بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، بينما يشارك اتحاد جدة بصفته ممثلا عن السعودية مستضيفة الحدث، كونه حامل لقب الدوري السعودي في الموسم الماضي.

عقدة تاريخية

تظهر نتائج المواجهات المباشرة تفوق اتحاد جدة حيث كان الفوز حليفه في 3 مباريات وتعادل في واحدة أخرى، لذا فإن الأهلي سيبحث عن كسر العقدة وتحقيق انتصاره الأول على نمور جدة.
وكان الأهلي قد تقابل مع اتحاد جدة مرة واحدة في مونديال الأندية وانتهت بهدف سجله محمد نور في نسخة 2005.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فالينزويلا اتحاد جدة الأهلى مونديال الأندية اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق

تراجع نشاط المصانع في الصيني للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات، صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام من المتوقع أن يركز على ترسيخ الإصلاح.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف يوليوز لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي ستركز على التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد.

ويعد الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وحذر الخبير تشاو تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان الأحد من أنه على الرغم من أن البلاد « حافظت النمو بصورة عامة » في يونيو، إلا أنه « لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن ».

وتعاني ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من أزمة ديون في قطاع العقارات وتراجع الاستهلاك وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة أن الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات « كبرى » قائلا « سنشك ل.. بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية ازمة كوفيد التراجع الصناعة الصين النشاط الصناعي انخفاض

مقالات مشابهة

  • بيان ناري من بيراميدز للرد على قرار رابطة الأندية باستكمال مباراة سموحة
  • تفاصيل العرض السعودي لضم كهربا.. بعد أزمته في الأهلي
  • الوقود الأكثر قذارة.. استقرار سوق الفحم رغم التقلبات الاقتصادية يثير القلق
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • رابطة الأندية تحسم مصير مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري
  • نادي الخلود يعلن التعاقد مع حارس اتحاد جدة
  • أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر
  • نادٍ أوروبي يستهدف التعاقد مع محترف الأهلي السعودي
  • رد حاسم من صفقة الأهلي المنتظرة على انتقاله إلى الدوري السعودي
  • هدف الأهلي يقترب من العروبة السعودي