نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة النعيرية، بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بمحافظة الأحساء، برنامجًا تدريبيًا بعنوان ”بناء وإدارة فرق العمل الإرشادي“، لمدة 3 أيام في مركز مهارات للتدريب الإنشائي.

وأوضح مدير مكتب الوزارة بمحافظة النعيرية الدكتور حسين الشاعر، أن البرنامج التدريبي استهدف 29 متدرب من موظفي المكتب، وخصوصًا المرشدين الزراعيين، الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المستفيدين من خدمات المكتب من مزارعين ومهتمين بشؤون الزراعة.

أخبار متعلقة حتى 6 مساء.. رياح شديدة على أجزاء من الشرقيةمؤسسة التدريب التقني تبحث الخطط التطويرية بـ"تقنية الأحساء"

برنامج تدريبي بعنوان ”بناء وإدارة فرق العمل الإرشادي“ - اليوم التدريب لمدة 3 أيام في مركز مهارات للتدريب الإنشائي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مجال الإرشاد الزراعي

وأضاف الشاعر أن امتلاك الموظف للمعلومات والمهارات اللازمة في مجال بناء وإدارة فرق العمل الإرشادي سيسهم في رفع مستوى أدائه في العمل المكتبي والميداني، ويعزز من مستوى الخدمة المقدمة للمستفيد.

وقدم البرنامج التدريبي كلا من المستشار التدريبي بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس إبراهيم التركي، ومدير إدارة الزراعة بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية والمدرب في مجال الإرشاد الزراعي المهندس زكي العباس.

تناول البرنامج التدريبي مفهوم فريق العمل ومكوناته وخصائص قائد الفريق - اليوم ناقش سمات فريق العمل الفعال وسمات قائد وعضو الفريق الفعال - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

البرامج التدريبية للموظفين

وتناول البرنامج التدريبي مفهوم فريق العمل ومكوناته وخصائص قائد الفريق، وسمات فريق العمل الفعال، وسمات قائد وعضو الفريق الفعال، والأدوار الإيجابية والسلبية لفريق العمل، وتعريف تقييم فريق العمل وفوائده وأهميته، والمعايير التي يجب مراعاتها في عملية تقييم عمل فريق العمل الإرشادي.

وفي ختام البرنامج قدم الدكتور الشاعر شكره وتقديره إلى مركز التدريب الزراعي بمحافظة الأحساء على تجاوبه وتعاونه، مع المكتب، في تنفيذ البرامج التي تمثل الاحتياج الفعلي للموظفين من البرامج التدريبية المختلفة في شتى المجالات الزراعية والإدارية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: النعيرية النعيرية المنطقة الشرقية وزارة البيئة السعودية السعودية أخبار السعودية البرنامج التدریبی فریق العمل

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، فريق تدريب اللياقة البدنية وفريق العمل القائم على المشروع القومي، بمركز شباب المساعيد في إطار الاهتمام بتطوير قطاع اللياقة البدنية والنهوض بالرياضة على مستوى المحافظة.

وجاء هذا التكريم تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلها الفريق في تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تعزيز مستوى اللياقة البدنية بين الشباب والنشء.

أشاد «عبد الوهاب» بدور الفريق في نشر الوعي بأهمية اللياقة البدنية كجزء أساسي من نمط الحياة الصحي، مؤكدًا على استمرار دعم المديرية للمشروعات التي تهدف إلى تطوير الكوادر الرياضية وتعزيز قدرات الشباب في هذا المجال.

كما أشار إلى أن المشروع القومي التي نفذها إدارة الرياضة يعد نموذجًا يحتذى به في التعاون المشترك بين القطاعات المختلفة لتعزيز النشاط الرياضي في المحافظة، مشيدًا بالتزام فريق العمل وتفانيهم في تقديم البرامج التدريبية التي تسهم في رفع الكفاءة البدنية للمشاركين.

وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التقدير والهدايا الرمزية على الفريق بحضور وليد أبو خليل مدير إدارة الرياضة والكابتن مصطفى حسن منسق المشروع وأعضاء، تقديرًا لمساهماتهم المميزة في إنجاح هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية