المناطق_متابعات

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم (الجمعة) أن بلاده مستعدة، من منطلق مبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح ، لبذل جهود منسقة مع الولايات المتحدة لتنفيذ ما تم التوصل إليه خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي حو بايدن مؤخرا في سان فرانسيسكو لتعزيز التنمية الصحية والمستقرة والمستدامة للعلاقات الثنائية.

 

أخبار قد تهمك الرئيس الصيني: لا ننوي تحدي الولايات المتحدة ولا نسعى للهيمنة 16 نوفمبر 2023 - 12:07 مساءً الرئيس الصيني يصل إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في قمة “بريكس” 22 أغسطس 2023 - 9:39 صباحًا

 

 

وذكرت وكالة (شينخوا) الصينية للأنباء أن ذلك جاء خلال تهنئة الرئيس الصيني التي وجها لمجلس إدارة مجلس الأعمال الأمريكي-الصيني وجميع أعضائه بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس المجلس وبعث بتحياته إلى أولئك الذين ينتمون لجميع مناحي الحياة في الولايات المتحدة ويقومون منذ أمد طويل برعاية ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني-الأمريكي.

 

 

وقال الرئيس شي إن العالم يمر بتحول كبير غير مسبوق لم يشهده منذ قرن وإن ما إذا كان بإمكان الصين والولايات المتحدة العمل يدا بيد لمواجهة التحديات معا هي مسألة تتعلق بمصالح الشعبين ومستقبل البشرية.

 

 

وأكد الرئيس شي أن التعاون التجاري بين الصين والولايات المتحدة، باعتباره جزءا مهما من العلاقات بين البلدين، يعود بالعديد من الفوائد الملموسة على الشعبين، مضيفا أن الصين ستظل ملتزمة بثبات بدفع التنمية عالية الجودة والانفتاح عالي المستوى، وتعزيز بيئة أعمال موجهة نحو السوق وقائمة على القانون ومن الطراز العالمي .. مشيرا إلى أن إن التحديث الصيني النمط سيوفر المزيد من الفرص للشركات من الولايات المتحدة وجميع الدول الأخرى، مشيرا إلى أن هناك إمكانات هائلة وفضاء رحبا ومستقبلا واعدا لمزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 

 

وذكر الرئيس شي أن السنوات الـ50 الماضية كانت شاهدا على السعي المستمر والمشترك من جانب البلدين للشراكة والمنفعة المتبادلة على الرغم من التقلبات والمنعطفات، معربا عن أمله في أن يقوم مجلس الأعمال الأمريكي-الصيني والشركات الأعضاء فيه ببناء المزيد من الجسور للتبادلات الودية بين البلدين، وتنشئة المزيد من الروابط للتعاون العملي، والمساعدة في كتابة فصل جديد من التعاون المربح للجانبين في السنوات الـ50 المقبلة.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأعمال الأمريكي-الصيني، الذي تأسس في عام 1973 ويقع مقره في واشنطن العاصمة، هو منظمة تجارية غير حكومية أنشأها الجانب الأمريكي قبل إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. ولطالما التزم بتعزيز تنمية العلاقات بين الصين والولايات المتحدة وتعاونهما الاقتصادي والتجاري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرئيس الصيني الولایات المتحدة الرئیس الصینی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار

قال رجل الأعمال الألماني الشهير كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وسلفه ومنافسه في الانتخابات المقبلة دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة على وشك الانهيار.

«دوت كوم»: سمعة أمريكا تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه

وأضاف «دوت كوم»، عبر حسابه على منصة «إكس» تويتر سابقًا: «لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، بل شاهدها العالم بأكمله.. سمعة حكومة الولايات المتحدة تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه».

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

ويرى رجل الأعمال الألماني، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية الموجهة المستمرة، وحرب الإبادة التي تدعمها في غزة والزعيم الأمريكي الذي يظهر عليه تدهور عقلي واضح بسبب كبر سنه (81 عاماً)، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة قائلًا: «نهاية الإمبراطورية وشيكة».

والخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة، ومن المقرر أن تنعقد مناظرة أخرى في سبتمبر المقبل، وفقا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وخلال المناظرة ظهر بشكل واضح أثار التقدم في السن لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتم الإجماع على أنه تلقى هزيمة ساحقة أمام ترامب.

فيما طالب عدد كبير من الأمريكيين بما فيهم أعضاء من الحزب الديموقراطي الذي يمثله بايدن في الانتخابات تطالبه بالتنحي أو سحب ترشحة نظرا لأدائه السيئ في المناظرة.

بايدن: لم أعد شابًا ولا أستطيع السير كما كنت في السابق

ومن جانبه، اعترف بايدن بأنه أدى بشكل سيئ وقال خلال تجمع انتخابي له أمسِ في ولاية كارولينا الشمالية: «لم أعد شابًا ولا أستطيع السير كما كنت في السابق، لما أعد أناظر بالجود السابق، ولكنني أقدر على تأدية مهام رئيس الولايات المتحدة».

وأضاف: «لو لم أكن أعلم من أعماق قلبي وروحي بأنني قادر تنفيذ مهام رئيس البيت الأبيض لما كنت ترشحت للانتخابات»، وفقا لوكالة «رويترز».

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار