الوطن:
2024-09-19@23:33:31 GMT

«الأوقاف» تفتتح مسجدين في كفر الشيخ والأقصر اليوم

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

«الأوقاف» تفتتح مسجدين في كفر الشيخ والأقصر اليوم

افتتح الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، مسجد العزقة بقرية أبو غانم التابعة لمركز سيدي سالم غرب، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، بتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والشيخ فؤاد ناجي، مدير إدارة سيدي سالم غرب، والدكتور محمد عيسى، مدير إدارة سيدي سالم شرق، وعدد من القيادات التنفيذية وعلماء الأزهر والأوقاف وجماهير غفيرة من رواد المسجد.

«نداءات القرآن الكريم للرسول» محور خطبة الجمعة

وقد أدى الخطبة الشيخ عطا بسيوني، وكيل الوزارة، وكانت تحت عنوان «نداءات القرآن الكريم للرسول صلى الله عليه وسلم»، قائلاً: «المتأمل في النداءات القرآنية لنبينا صلوات ربي وسلامه عليه يُدرك أنها حافلة بأسمى معاني التكريم له صلى الله عليه وسلم، إذ لم يناد الحق سبحانه خاتم أنبيائه ورسله محمداً صلى الله عليه وسلم باسمه المجرد، بل ناداه ربه جل وعلا بما يُدل على عز النبوة وشرف الرسالة، حيث يقول سبحانه: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ}، {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ}».

التزام مساجد كفر الشيخ بخطبة الجمعة

وأكد «بسيوني»، أنّ جميع المساجد قد التزمت بالخطبة الموحدة وبالوقت المحدد على مستوى محافظة كفر الشيخ، ولم يتم رصد أي مخالفات.

وفي السياق ذاته، افتتحت مديرية أوقاف الأقصر، بقيادة الشيخ سيد محمد عبدالدايم، مدير المديرية يوم الجمعة، مسجدًا جديدًا من المساجد التى جرى الانتهاء من صيانتها وترميمها، وهو مسجد الفتح طافورة بقرية البغدادي بمركز البياضية شرق الأقصر، وذلك بحضور كوكبة من قيادات الدعوة بالمديرية وإدارة البياضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف سيدي سالم أوقاف كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

فيديو بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية

 

مسقط- الرؤية

 

شهد احتفال سلطنة عمان بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ على صاحبها أفضل الصلاة والسلام بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، تجسيد شخصية الشيخ القاضي الأديب عيسى بن صالح الطائي قاضي قضاة مسقط في عهد السلطان سعيد بن تيمور؛ وذلك عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كيف كان يتعامل النبي -صلى الله عليه وسلم- مع الأطفال والضعفاء والأهل والأزواج والبنات؟!

بتقنيات الذكاء الاصطناعي تجيبنا شخصية الشيخ عيسى بن صالح الطائي “1306 - 1362 هـ / 1889 ـ 1943 م”، فقيه وقاضٍ وشاعر، شغل مهنة القضاء في #مسقط بمرسوم من السلطان تيمور بن فيصل… pic.twitter.com/tQZVcM1paq

— وزارة الأوقاف والشؤون الدينية - سلطنة عمان (@meraoman) September 16, 2024

وجرى استخدام الذكاء الاصطناعي عبر استعراض افتراضي بصوت الشيخ القاضي عيسى الطائي، لكمال مكارم أخلاق المصطفى وجليل شمائله ورأفته ورحمته بالضعفاء وعطفه بأمته ورعايته لهم والعديد من الرسائل المستلهمة من ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

والعمل الجديد يعتمد على استخدام ميزة Magic Design (التجريبية) وهي أداة تصميم بالذكاء الاصطناعي تُمكِّن من تحويل الأفكار إلى تصميمات رائعة مع مجموعة مختارة من القوالب المُحسَّنة المصممة

وقال علي بن حمد بن عيسى الطائي المشرف العام على إنتاج هذا العمل الفني، إن الاختيار وقع على الشيخ عيسى الطائي انطلاقًا من الحرص على تسليط الضوء على واحد من أبرز الشخصيات العمانية في القرن العشرين، والذي أثرى المشهد الوطني بالعديد من الإسهامات، سواء في مجال القضاء؛ حيث شغل منصب قاضي قضاة مسقط، أو في الجوانب الثقافية والفكرية؛ إذ يعد الشيخ عيسى الطائي أحد أبرز شيوخ وقضاة وشعراء القرن العشرين.

الحفل الذي أُقيم قبل أيام تحت رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وحضور سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والفضيلة، وجمع من المواطنين، تضمن تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم،  وقصيدة شعرية فصيحة بعنوان "ميلاد الحياة" للشاعر خميس بن سليمان المكدمي، وقصيدة شعرية نبطية بعنوان "ميلاد خير الرسل" للشاعر خميس بن جمعة المويتي، وأنشودة "إمام الأنبياء" في مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم من أداء فرقة "ترانيم" الإنشادية.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم
  • «الأوقاف» تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.. «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»
  • وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم ييعث حيًا.. خطبة الجمعة القادمة
  • في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلّم.. لا قُدّسَت أمةٌ لا يأخذُ الضّعيف فيها حقّه غير مُتعْتَع
  • الحب في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم: المرأة في حياته
  • فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
  • فيديو بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية
  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور