قالت أوكرانيا اليوم الجمعة، إن دفاعاتها أسقطت أكثر من 10 طائرات روسية دون طيار إيرانية الصنع، في هجوم جديد شنه الجيش الروسي ليلاً.

وتعتبر كييف أن موسكو خزّنت ذخائر لقصف المنشآت الأوكرانية خلال الشتاء، وقد استُهدفت العاصمة بصواريخ في الأيام الأخيرة.
وقال سلاح الجو الأوكراني: “ليل 15 ديسمبر (كانون الأول) 2023، هاجم العدو باستخدام مسيّرات هجومية من طراز شاهد”، مضيفاً أنها أسقطت جميعهاً.

وأكد أن الطائرات أُطلقت من كراسنودار في غرب روسيا، وأُسقطت في مناطق ميكولاييف وخيرسون وخميلنيتسكي، وبولتافا.
وخلال شتاء 2022، أدت ضربات مماثلة إلى انقطاع الطاقة عن الملايين لفترات طويلة بينما كانت البلاد تشهد موجة برد.
وعززت كييف أنظمة دفاعها الجوي بالأسلحة من حلفائها في أوروبا والولايات المتحدة، لكنها تؤكد أنها في حاجة إلى المزيد لحماية المناطق الأكثر عرضة للخطر.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك

 

أعلنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، اليوم الاثنين، إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي

 

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف، في تصريح اليوم وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك"، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت سبع طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق فاتيجسكي وكونيشيفسكي وكورتشاتوفسكي وكورسك".

 

من جهته، قال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز، في بيان، إنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة، مضيفا أن قوات الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات دون طيار(سبع فوق منطقة تروبشيفسكي واثنتان فوق منطقة كاراتشيفسكي)".

 

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك الأوكراني سيرهي ليساك، أن سبعة أشخاص، بينهم صبي (15 سنة)، أصيبوا جراء استهداف الجيش الروسي لمدينة دنيبرو التابعة للإقليم بالصواريخ الباليستية في آخر 24 ساعة.

 

وقال ليساك - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم /الاثنين/ - إنه تم إدخال امرأة إلى المستشفى، فيما سيتم علاج بقية المرضى في العيادات الخارجية، ونتيجة للقصف الأخير، تم إلحاق أضرار بمحل تجاري وأسطح ونوافذ منازل ومبان متعددة الطوابق في المنطقة السكنية.

 

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أن الجيش الروسي واصل مهاجمة منطقة نيكوبول مساء أمس /الأحد/ بطائرات بدون طيار ومدفعية ثقيلة، حيث استهدف بلدات (نيكوبول) و(مرهانيتس) و(ميروف) ونتيجة لذلك، لحقت أضرار بخمسة منازل وخطوط كهرباء وخط أنابيب غاز، فيما اشتعلت النيران في حقل قمح قبل أن يتم إخمادها من قبل رجال الإنقاذ، لكنه دمر أكثر من هكتارين.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية