عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمعها العام العادي، مساء الخميس، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

وقبل انطلاق أشغال هذا الجمع العام، تم الوقوف دقيقة صمت على أراوح ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز في شتنبر الماضي، و كذا على أرواح الشخصيات الرياضية المغربية التي رحلت مؤخرا.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن شكره للملك محمد السادس، على العناية السامية التي يوليها جلالته للرياضة والرياضيين المغاربة، مشيرا إلى أنه بفضل الرؤية الملكية المتبصرة، رأى مركب محمد السادس لكرة القدم النور وأصبح من أفضل المراكز الرياضية في العالم.

واعتبر لقجع أن إنجازات كرة القدم المغربية تشكل مصدر فخر للرياضة الوطنية، مبرزا أن هذه الإنجازات ما هي إلا فاتحة لإنجازات أخرى وتتويجات جديدة في المستقبل.

وأضاف أن “تنظيم كأس العالم 2030 بالمغرب، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، هو شرف ومسؤولية في نفس الوقت”، مشيرا إلى أن احتضان المملكة لهذا العرس العالمي يندرج في إطار الإرادة الملكية، الرامية إلى تطوير كرة القدم الوطنية.

وتابع أن المغرب سينظم أيضا أحداثا رياضية كبرى، قبل ذلك، مثل كأس الأمم الإفريقية 2025، مؤكدا أن المملكة تطمح إلى تنظيم أفضل نسخة في تاريخ هذه المنافسة الإفريقية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان

عقد مجلس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة  الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إجتماع طارئ للتصديق والموافقة علي اجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج بناء علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع قدم رئيس الجامعة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه اللامحدود
لمنظومة التعليم الجامعي المُتميز والمُتطور، باعتباره قاطرة التقدم لتحقيق مُستقبل أفضل، ومُساهمة الجامعات الإيجابية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة، مؤكداً أن جامعة سوهاج شهدت طفرة إنشائية علي اعلي مستوي بتكلفة تجاوزت ١٠ مليار جنيه بمقرها الجديد والتي يضم ١٨ كلية يتم تجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية.

وقدم النعماني، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي موافقة الأعلي للجامعات علي انشاء كلية طب الاسنان والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة، مضيفاً انه خلال الاجتماع تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن المبنى يقام على مساحة 6 الاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار ، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلي جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها

مقالات مشابهة

  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري
  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان