صحة وطب، بلاش تدخين بالقرب منه نصائح لحماية الطفل المصاب بالربو،nbsp;عندما يصاب الطفل بالربو ، تصبح الممرات القصبية التي تحمل الهواء في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بلاش تدخين بالقرب منه.. نصائح لحماية الطفل المصاب بالربو ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بلاش تدخين بالقرب منه.. نصائح لحماية الطفل المصاب...

 

عندما يصاب الطفل بالربو ، تصبح الممرات القصبية التي تحمل الهواء في الرئتين ملتهبة وحساسة للغاية. يمكن أن يجعلك تنضغط من الغبار، والنفخة من الهواء البارد. وهذا ما يسمى نوبة الربو، وتتكون عملية منع نوبات الربو من خطوتين أولها احتياج طفلك إلى أدوية للسيطرة على مرضه والثانية أن تتجنب المهيجات، أو "المحفزات" التي يمكن أن تسبب النوبة، وفقا لما نشره موقع consumer.healthday

 

يمكن لفئة من العقاقير تعرف باسم موسعات الشعب الهوائية أن تمنع النوبات عن طريق فتح الشعب الهوائية. أكثر موسعات الشعب الهوائية شيوعًا ، مثل ألبوتيرول ، هي أدوية "تخفيف سريع" تعمل في غضون دقائق. يمكن لطفلك أن يستنشق هذه الأدوية كلما شعرت بنوبة قادمة. يمكنها أيضًا استخدام موسعات الشعب الهوائية كتحوط ضد المواقف التي قد تسبب هجومًا. على سبيل المثال ، إذا كانت التمارين الرياضية تسبب لها أزيزًا ، يوصي العديد من الأطباء بتناول مرة أو اثنتين من البوتيرول أو دواء مشابه قبل 15 دقيقة من اللعب أو التمرين القوي.

 

اطلب من طبيبك مساعدتك في إعداد خطة عمل مكتوبة للربو لتقديمها إلى مدرسة طفلك. يجب أن تتضمن خطة العمل كيفية التعامل مع الربو عندما تزداد الأعراض سوءًا ، ومعلومات عن الأدوية ، ومتى تطلب رعاية طبية متخصصة. تسمح معظم المدارس في معظم الولايات للأطفال بتناول أدوية الربو بأنفسهم. إذا كانت قواعد المدرسة لا تسمح لطفلك بحمل جهاز الاستنشاق ، فيجب أن يكون أحدهما متاحًا في مكتب ممرضة المدرسة أو في مكان مناسب آخر. 

 

نظرًا لأن موسعات الشعب الهوائية توفر مثل هذا الراحة السريعة ، فقد يكون من المغري الإفراط في استخدامها. لكن تناول هذه الأدوية في كثير من الأحيان هو علامة على أن الربو يزداد سوءًا. اسأل طبيبك عن عدد المرات التي يجب أن يستخدم فيها طفلك جهاز الاستنشاق السريع. قد يكون الإفراط في استخدام جهاز الاستنشاق علامة على حاجتها للمزيد من الكورتيكوستيرويدات أو أدوية أخرى للسيطرة على مرضها.

 

بينما تحارب الأدوية مرض طفلك ، يمكنك القيام بدورك من خلال مساعدته على تجنب الأشياء التي تهيج رئتيه وتسبب النوبات.

 

يعد دخان التبغ أحد أسوأ العوامل المخالفة. يعاني الأطفال المصابون بالربو الذين يعيشون في منازل مليئة بالدخان من نوبات أزيز أكثر ويحتاجون إلى المزيد من الأدوية ويقومون برحلات إلى غرفة الطوارئ أكثر من مرضى الربو الآخرين في سنهم. إذا كان عليك أن تدخن ، خذها للخارج. والأفضل من ذلك ، كن قدوة حسنة واستقيل إلى الأبد.

 

يعاني العديد من الأطفال المصابين بالربو من الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى نوبات الربو. يعتبر عث الغبار الذي يعيش في الوسائد والمراتب من المذنبين الشائعين. قد تكون قادرًا على تحسين تنفس طفلك بشكل كبير عن طريق غسل أغطية السرير والبطانيات مرة واحدة في الأسبوع ، وتغليف الوسائد والمراتب بأغطية محكمة الغلق ، وإزالة السجاد من غرفة النوم.

 

يمكن أن تؤدي القطط أيضًا إلى تفاقم الربو. إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه وبر القطط ، اسأل نفسك عما إذا كنت تحتاج حقًا إلى قطة في حياتك. إذا لم تستطع أنت (أو طفلك) العيش بدونه ، فاحفظه خارج غرفة نوم طفلك واستحم قطتك بانتظام. احتفظ بصندوق فضلات القطط في غرفة لا يتردد عليها طفلك ، ولا تنس أن تجعل طفلك يغسل يديه بعد أن يلعب مع القطط المحبوب.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها

تعليم البرمجة للأطفال.. أصبحت البرمجة مهارة أساسية لا غنى عنها، لذلك تحرص الأمهات على تعليم أطفالهم البرمجة، لتحسين حل المشكلات ومهارات التفكير الحسابي لديهم.

وأصبح الآن، بإمكان الأطفال تعلم البرمجة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وتقدم «الأسبوع» تطبيقات يمكن الاعتماد عليها لتطوير مهارات طفلك في تعلم البرمجة.

تطبيق كودابل (Kodable)

- هو لعبة ترميز تعليمية للأطفال من أول الأساسيات إلى المراحل المعقدة في الترميز.

- يساعد تطبيق Kodable الأطفال على تعلم مفاهيم البرمجة الأساسية من خلال ألعاب جذابة.

- تطبيق إبداعي يساعد ويناسب الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات.

- تعتمد عليه أكثر من 50% من المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة لتطوير مهارات الأطفال.

- تنقسم الدروس التعليمية في التطبيق إلى قسمين، الأول: مخصص للأطفال من سن 4 إلى 7 سنوات، حيث يتعلمون أساسيات البرمجة من خلال السحب والإسقاط، واستكشاف الأكواد البرمجية، وبناء شخصيات مخصصة، بينما القسم الثاني فهو مخصص للأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات، ويضم مجموعة من الموضوعات المتقدمة، مثل: تعلم لغة البرمجة (جافاسكربيت) JavaScript من خلال طريقة (gamification) - نظراً لأنها لغة ممتازة للمبتدئين - ثم الانتقال إلى كتابة أكواد برمجية حقيقية باستخدام واجهة برمجة مخصصة للأطفال لبناء الشخصيات، وتصميم الألعاب.

- التطبيق متاح لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد على متجر آب ستور، كما يوجد منه إصدار ويب، ولكنه غير متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد.

- المنهج الأساسي مجاني، وتقدم كودابل أيضا رسوما ثابتة للآباء تتضمن منهجا متقدما يمكن الوصول إليه من أي جهاز.

- يستخدم الأطفال أساسيات علوم الحاسوب من خلال الدروس الموجهة ذاتيا، فيبدعون ويلعبون إلى جانب شخصيات لطيفة.

- تشتمل الدروس على مستوى رياض الأطفال ويتعلمون في البداية لغة جافاسكربت، ومع تقدمهم يقومون ببناء شخصياتهم الخاصة، وإنشاء مستويات، والعمل مع المبرمجين الآخرين.

- يوفر تطبيق Kodable سهولة متابعة خطط الدروس التي تركز على نتائج الطلاب حتى يتمكن المعلمون من تعليم طلابهم كيفية البرمجة وحل المشكلات، دون الحاجة إلى معرفة علوم الكمبيوتر.

- تطبيق Kodable يساعد الأطفال على تعلم لغات البرمجة الأساسية مثل Python و HTML و CSS و Javascript والمزيد.

- يوفر تطبيق Kodable أكثر من 70 درسًا مع كل من المكونات التي تظهر على الشاشة وخارجها. يتضمن كل درس توجيه التعليمات وكلمات المفردات ومواد الطلاب.

- يمكن للأطفال تعليم علوم الحاسب من الروضة إلى الخامسة كمجال محتوى خاص بها أو الاندماج في الرياضيات أو المواطنة الرقمية أو الروبوتات أو أي موضوع آخر.

تطبيق سكراتش (ScratchJr)

- يهدف تطبيق ScratchJr إلى تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى سبع سنوات مهارات جديدة أثناء قيامهم ببرمجة قصصهم، وألعابهم التفاعلية.

- يمكن للأطفال من خلال لغة البرمجة الرسومية جعل الشخصيات تتحرك وتقوم بمهام محددة، مما يتيح لهم حل المشكلات، وتصميم المشاريع، والتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية، كما يستخدمون كلاً من الرياضيات والبرمجة في سياق مفيد ومحفز.

- يقوم الأطفال بتجميع كتل البرمجة الرسومية معًا لجعل الشخصيات تتحرك، وتقفز، وترقص، وتغني.

- يمكن للأطفال تعديل الشخصيات في محرر الرسوم، وإضافة الأصوات إليهم، وحتى إدراج صورهم الخاصة، ثم استخدام قوالب البرمجة لجعل شخصياتهم تنبض بالحياة.

- عندما يقوم الأطفال الصغار بالبرمجة باستخدام تطبيق ScratchJr سيتعلمون كيفية التعبير عن أنفسهم باستخدام الكمبيوتر، وليس فقط التفاعل معه.

- من خلال هذا التطبيق سيتمكن أطفالك من تطوير مهاراتهم في الرياضيات، واللغة مما يدعم تنمية مهارات الحساب، والقراءة، والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة.

- باستخدام ScratchJr لا يتعلم أطفالك البرمجة فحسب، بل يمارسونها للتعلم أيضًا.

- التطبيق متاح مجاناً للأطفال الصغار من 5 إلى 7 أعوام لمستخدمي أجهزة أندرويد على جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيباد على آب ستور، كما تتوفر إضافة لمتصفح كروم.

اقرأ أيضاًالتعليم: إتاحة مادة العلوم المتكاملة على «التابلت» قبل بداية الدراسة.. و«البرمجة» مادة جديدة العام المقبل

دمج التكنولوجيا بالتعليم وتدريس البرمجة لـ طلاب الثانوية.. أبرز تصريحات وزير التعليم

وزيرالتربية و التعليم: تدريس «البرمجة» لطلاب الثانوية العامة واستخدام الذكاء الاصطناعي في الدراسة

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. لا تقارن نفسك بالآخرين
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب