شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الخارجية الفلسطينية تطالب بإجراءات دولية لوقف انتهاكات الاحتلال، صراحة نيوز 8211; طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، باتخاذ ما يلزم من خطوات عملية رادعة تجبر الاحتلال على وقف إجراءاته أحادية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الفلسطينية تطالب بإجراءات دولية لوقف انتهاكات الاحتلال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الفلسطينية تطالب بإجراءات دولية لوقف...

صراحة نيوز – طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، باتخاذ ما يلزم من خطوات عملية رادعة تجبر الاحتلال على وقف إجراءاته أحادية الجانب غير القانونية.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان الخميس، انتهاكات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتطرفين وعناصرهم الإرهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

تجسيد الدولة الفلسطينية

وقالت إن الاحتلال تسابق الزمن في فرض المزيد من التغييرات على الواقع السياسي والتاريخي والقانوني والديموغرافي القائم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بهدف حسم مستقبل الضفة المحتلة من جانب واحد وبقوة الاحتلال، ما يؤدي إلى تقويض أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب الخارجية الفلسطينية فإن المجتمع الدولي في تطبيق القانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، واكتفاء الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان والتمسك بحل الدولتين بتوجيه المطالبات والمناشدات للاحتلال لوقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية دون أن ترتبط تلك المطالبات بأي ضغوطات أو عقوبات، باتت تشجع الاحتلال على تصعيد إجراءاتها وتدابيرها الاستعمارية العنصرية، بهدف تكريس الاحتلال وتسريع عمليات الضم التدريجي للضفة الغربية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية

أوضح عبد الرحمن البزري، النائب بالبرلمان اللبناني، اليوم الاثنين، أن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيدا وإصابة العشرات، مضيفًا أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأفاد «البزري» خلال مداخلة لـ«القاهرة الإخبارية»: «أن الكثير من العائلات نزحت من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإنه من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات، وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين».

وأضاف: «هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني، والمبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبنى سكنيا ولا توجد أي أهمية عسكرية له»، متابعًا: «أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار».

وتابع: «استهداف الجيش الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية»

واختتم: «الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين، ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، والوضع في لبنان أصبح صعبا للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على إسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان».

اقرأ أيضاًأبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا