بغداد اليوم - بغداد

تنفرد وكالة "بغداد اليوم" بالكشف عن آلية وموعد اعلان نتائج الانتخابات المحلية بحسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي لـ"بغداد اليوم"، إن "نتائج التصويت الخاص والعام ستعلن بعد 24 ساعة من التصويت العام بحسب قانون انتخابات مجالس المحافظات"، مبينة انه "هناك عد وفرز الكتروني ومن ثم يدوي وبعدها اعلان النتائج".

فيما أكد عضو الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات حسن هادي لـ"بغداد اليوم"، ان " المفوضية جاهزة بالكامل ولم يتبقى الى اللمسات الاخيرة وانطلاق عملية الاقتراع".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي يريد تغيير كل شيء: بعض اعضاء مفوضية الانتخابات منتمون لأحزاب

بغداد اليوم -  بغداد

شدد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الأثنين (8 تموز 2024)، على ضرورة اجراء تغييرات في قانون انتخابات مجلس النواب، وكذلك في مفوضية الانتخابات، خلال المرحلة المقبلة.

وقال القيادي في الائتلاف عبد الرحمن الجزائري، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك حاجة ضرورية لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب، فالقانون الحالي يتضارب مع مصلحة المواطنين ومصلحة بعض الأحزاب الناشئة الجديدة المستقلة، وهذا التعديل تأخر بسبب فراغ في القبة التشريعية لعدم وجود رئيس للبرلمان".

وبيّن الجزائري أن "اجراء تعديل على المفوضية وقانونها أيضا امر مهم، خاصة ان هناك افراد المفوضية منتمية لبعض الأحزاب والكتل، ولهذا نرى ضرورة اجراء التعديل والتغيير داخل المفوضية، كحال قانون الانتخابات".

وأشار إلى أن "هذا الامر طرحناه على الاطار التنسيقي وكذلك ائتلاف إدارة الدولة وننتظر التجاوب معه"، مؤكداً أن "هناك إمكانية لتعديل قانون الانتخابات والمفوضية خلال المرحلة المقبلة، خلال الدورة البرلمانية الحالية".

وفي حزيران الماضي، دعا نوري المالكي رئيس الوزراء الأسبق، القيادي في الاطار التنسيقي، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد بحلول نهاية العام الحالي 2024، مؤكداً أنّ حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ملزمة بذلك ضمن برنامجه الانتخابي، مشدداً على ضرورة منع المسؤولين الحكوميين من المشاركة فيها إلا في حال استقالاتهم من مناصبهم. 

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي يريد تغيير كل شيء: بعض اعضاء مفوضية الانتخابات منتمون لأحزاب
  • من يحق له التصويت في انتخابات برلمان كردستان؟
  • «السايح» يبحث مع السفير التركي سبل إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • اعلان نتائج المفاضلة في الجامعات .. والتظلمات 5 ايام فقط
  • بدء التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا
  • الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟-عاجل
  • البرلمان الألماني يحظر المثلث الأحمر المقلوب.. ما علاقة حماس؟