محمود حميدة.. أثار موقف الفنان الكبير محمود حميدة في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي حالة من الجدل على السوشيال ميديا، وذلك بعد رفضه الوقوف دقيقة صمت «حدادا على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني»، مفسرًا رفضه بأن الحداد ينهي الحزن.

وتداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو من حفل مهرجان الجونة لـ محمود حميدة أكد فيه: أنه من خلال قصص اليأس نؤكد على صمود الشعب العربي، فلتكن أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية في وجه الظلام.

وأضاف حميدة، على مسرح مهرجان الجونة السينمائي: أقف اليوم أمامكم لأتكلم عن المسؤولية التي نتقاسمها جميعًا وهي مسئولية تسليط الأضواء على أكثر أوقات الإنسانية ظلامًا، فنحن كصناع ومبدعين ومحركو مشاعر وناقلو حقيقة نمتلك هذه القدرة، وعلينا واجب لأننا روات القصص غير المروية وحاملو الحقائق غير المريحة، ومن قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا المشتركة في عالم أصبح يغض النظر عن الفظائع.

وواصل الفنان محمود حميدة: لدينا القدرة على أن نكون محفزين على التغيير، لأن القهر ليس مجرد فصول تاريخية، ولكنه جروح حية تتطلب الاعتراف والفهم من أجل الشفاء، فلتكن أفلامنا من شهادة على صمود الروح الإنسانية وأملا في وجه الظلام، السيدات والسادة وأشكركم على الحضور.

Egyptian Actor Mahmoud Hemida refuses to stand a moment of silence for the Palestinians; I don't want to forget and I don't want you to forget.

الفنان المصري محمود حميدة يرفض الوقوف دقيقة حداد للفلسطينيين؛ لا أريد أن أنسى ولا أريدكم أن تنسوا. #gouna #gounafilmfestival #gaza… pic.twitter.com/rkt26TI7oJ

— Khaled Yousry (@KhaledYousry22) December 14, 2023

محمود حميدة يرفض الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الفلسطينيين

وعن رفض محمود حميدة الوقوف دقيقة حديدا على أرواح الشهداء الفلسطينيين، قال: مكتوب في الورق أن أطلب منكم الوقوف دقيقة حداد، ولكن أنا مش هطلب ده لأن الحداد كما نعبر به عن الحزن فهو دافع عن النسيان وأنا لا أريد أن أنسى ولا أريد أن تنسوا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحداد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي شهداء فلسطين محمود حميدة مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي الوقوف دقیقة حداد محمود حمیدة

إقرأ أيضاً:

أحلام ترد على فيديو أنغام المحرج في المغرب

خاص

ردت الفنانة الإماراتية أحلام، على تعرض الفنانة المصرية أنغام لموقف محرج على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان “موازين”، بعدما نادتها صحفية مغربية باسم الفنانة أحلام.

وأشارت أحلام على منصة “إكس” بعد انتشار الفيديو بشكل واسع، إلى إن اسمها ليس إساءة لأي أحد أبداً.

وتابعت: “أنا أحلام وهي أنغام، وسبق أنه في أحد المؤتمرات غلطت إعلامية باسمي مع فنانة ثانية ورديت أتشرف ونقطة”.

وأضافت: “اسمي مش إساءه اسمي تشريف وأكيد مهرجان بقدر وقيمة موازين من دعا اسم كبير مثل أنغام للمشاركة في الليالي لن يقصد الإساءة لها وحروفنا قريبة من بعض وأكرر اسمي ليس إساءة لأي فنان مين ما كان يكون أحلام صوت الخليج اسم مُشّرف”.

والجدير بالذكر أنه خلال لقاء لها مع بعض الصحافيين والإعلاميين على هامش مشاركتها في مهرجان “موازين” بالمغرب، رحبت صحفية مغربية بأنغام، إلا أنها أخطأت باسمها، حيث قالت: “أهلاً أحلام” بدل أنغام.

مقالات مشابهة

  • مهرجان SXSW الأمريكي يرفض رعاية المستفيدين من الحرب الإسرائيلية.. نجاح جديد للمقاطعة
  • ماجد المهندس يطلق "لو زعلان" باللون المصري (فيديو)
  • أحلام ترد على فيديو أنغام المحرج في المغرب
  • الأهلي يرفض تمديد عقد أنتوني موديست لمدة شهرين.. اعرف السبب
  • خلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)
  • لهذا السبب.. سمية الخشاب تتصدر تريند "جوجل"
  • مركز واسط بلا كهرباء لـ7 ساعات.. هذا السبب
  • بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأولمبياد بسبب اليوروباليج
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية .. "طبيب رغم أنفه" و"ثورة الفلاحين" الليلة بروض الفرج والسامر
  • أستاذ كبد: الرطوبة هي السبب في الإجهاد الحراري.. ويحذّر من هذه الأفعال «فيديو»