بوابة الوفد:
2024-07-01@19:35:50 GMT

75 لاعبا مثل الأهلي في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

يواجه الأهلي نظيره اتحاد جدة مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتبدأ المباراة في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، بالإضافة للساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، بالإضافة للساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.
 

مجانًا.. تابع مباراة الأهلي والاتحاد السعودي عبر تلك القنوات المصري يحدد شرطًا وحيدًا لرحيل مروان حمدي إلى الأهلي الأهلي يبحث الصعود لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه


يسعى الأهلي الذي يشارك للمرة التاسعة في تاريخه بمونديال الأندية، للتأهل إلى دور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخ، بعدما وصل خمس مرات من أصل ثمان مشاركات له في كأس العالم للأندية.



ونجح الأهلي خلال 3 مرات من أصل 5 عند وصوله إلى دور نصف النهائي، المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، و2021، و2022، أما النسخة الماضية حقق المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022.

ويعتبر المارد الأحمر، الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.
 

75 لاعبا للأهلي في المونديال:

شارك 75 لاعبا ضمن صفوف الأهلي في مونديال الأندية ويعتلي وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور قائمة لاعبي الأهلي الأكثر مشاركة في البطولة.

ولعب كل منهم في خمسة نسخ من البطولة، يليهم عماد متعب ورامي ربيعة وحسين الشحات برصيد أربع مشاركات منها واحدة مع العين الإماراتي.

فيما كل من محمد بركات وشادي محمد وأمادو فلافيو وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي ووليد سليمان ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو يانج وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف لديه ثلاث مشاركات لكل منهم، وهناك 22 لاعبا شارك كل منهم مرتين، منهم بيرسي تاو الذي شارك مرة مع صن داونز والثانية مع الأهلي.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زيزو يقود الزمالك أمام سيراميكا في الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها في السابعة مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويضم التشكيل كلاً من:

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد شحاتة.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – يوسف أوباما – أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وأحمد مجدي ومحمد أشرف "روقا" وزياد كمال وسيد عبد الله "نيمار" وترافيس موتيابا ومحمد عاطف وإبراهيما نداي و عمار ياسر.

مقالات مشابهة

  • غضب ثنائي الأهلي المصري بعد استبعادهم من الأولمبياد
  • مشاهدة مباراة الاهلي وطلائع الجيش بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • الأهلي يرفض انضمام «عبد المنعم وعاشور» لـ المنتخب الأولمبي
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • الأهلي يخشى صحوة الطلائع.. والمصري يصارع الجونة بالدوري
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • زيزو يقود الزمالك أمام سيراميكا في الدوري