اصدرت بلدية كفرشوبا الجنوبية بياناً جاء فيه:   "قامت الطائرات الصهيونية  يوم امس بالقاء منشورات فوق بلدة كفرشوبا تحذر الأهالي من التعامل مع عناصر حزب الله وايوائهم ….. ورداً على  هذه المنشورات توضح البلدية ما يلي:

اولاً :ترى البلدية في هذه المنشورات مقدمة لتبرير اعمال عدوانية تنوي القيام بها ضد اهلنا المدنيين  العزل الآمنين في منازلهم والمحافظين على ممتلكاتهم والمتمسكين بوطنهم وارضهم

ثانياً : تؤكد البلدية على خلو البلدة من السلاح والعناصر المسلحة والمظاهر المسلحة باستثناء الجيش اللبناني وقوات اليونيفل

ثالثاً: منذ بداية الأعمال الحربية  قام العدو الصهيوني بقصف اربعة منازل  يسكنها مدنيون ولا وجود فيها لأي سلاح او مسلحين وعلى إثرها قامت البلدية باتصالات  مع اليونيفل والجيش اللبناني طالبة التدخل لدى المتحاربين لتحييد البلدة عن  مجال الاشتباكات والعمل على تحديد منطقة ايواء محايدة محروسة من الجيش اللبناني واليونيفل

رابعً: نحذر العدو الصهيوني الذي ما زال يحتل مرتفعات كفرشوبا واراضيها بدون اي سبب لأن هذه الارض لا خلاف عليها مع أحد ، نحذره من مغبة الاعتداء على اهالينا المدنيين المسالمين.



خامساً: نطالب الحكومة اللبنانية والدول التي لديها قوات في اليونيفل  التدخل للجم النوايا العدوانية التي يمهد لها العدو بحق كفرشوبا وابنائها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات

أجرت شركة مايكروسوفت جولة أخرى من عمليات تسريح العمال هذا الأسبوع في أحدث تخفيض للقوى العاملة نفذته شركة ريدموند العملاقة للتكنولوجيا هذا العام.

أثرت التخفيضات على فرق ومناطق جغرافية متعددة. ورفضت مايكروسوفت تقديم تفاصيل حول عدد الموظفين الذين تم تسريحهم.

تُظهر المنشورات على LinkedIn من الموظفين المتأثرين التخفيضات التي تؤثر على الموظفين في أدوار إدارة المنتجات والبرامج.


وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "التعديلات التنظيمية وتعديلات القوى العاملة جزء ضروري ومنتظم من إدارة أعمالنا". "سنواصل تحديد الأولويات والاستثمار في مجالات النمو الاستراتيجي لمستقبلنا ودعمًا لعملائنا وشركائنا."

انتهت السنة المالية 2024 لشركة Microsoft في 30 يونيو. وليس من غير المألوف أن تقوم Microsoft بإعادة هيكلة أجزاء من أعمالها مع بدء سنة مالية جديدة.
في الشهر الماضي، ألغت مايكروسوفت حوالي 1000 وظيفة في جميع أنحاء الشركة، في مجالات بما في ذلك وحدة Azure السحابية ومنظمة HoloLens للواقع المختلط.

قامت Microsoft بتسريح ما يقرب من 2000 موظف في يناير في وحدة الألعاب الخاصة بها، بعد ثلاثة أشهر من إتمام عملاق التكنولوجيا استحواذها على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، وهي أكبر عملية استحواذ للشركة على الإطلاق.

وتأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي تحاول فيه مايكروسوفت الحفاظ على هوامش ربحها وسط إنفاق رأسمالي كبير، والذي تم تصميمه لتوفير البنية التحتية السحابية اللازمة لتدريب ونشر النماذج التي تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.


ارتفع عدد موظفي مايكروسوفت خلال الوباء لكنه استقر في العامين الماضيين. وظفت الشركة حوالي 227000 شخص في جميع أنحاء العالم في نهاية العام التقويمي 2023، بانخفاض من 232000 في العام السابق، وفقًا للأرقام التي تتبعها GeekWire بناءً على الإيداعات التنظيمية ومكالمات الأرباح.

تم تسريح أكثر من 100 ألف عامل في مجال التكنولوجيا حتى الآن هذا العام، وفقًا لموقع Layoffs.fyi. وفي العام الماضي، قامت الشركات بتسريح أكثر من 260 ألف موظف.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات مخالفة في السويداء
  • إصابة شخصين باستهداف مدفعية العدو الإسرائيلي لمنزل في كفرشوبا جنوب لبنان
  • أحدهما مراسل وعضو مجلس بلدية.. إصاباتان جرّاء استهداف منزل في كفرشوبا
  • محافظة دمشق تنير عدداً من شوارع منطقة العباسيين بأجهزة مقدمة من ‏السفارة الصينية
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • من الجنوب وصولاً إلى الضاحيّة الجنوبيّة... هذا ما قامت به طائرات حربيّة إسرائيليّة
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني