شفق نيوز:
2024-09-19@05:56:09 GMT

إعصار فانيا يُغرق موسكو بالثلوج

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

إعصار فانيا يُغرق موسكو بالثلوج

شفق نيوز/ شهدت العاصمة الروسية موسكو ومدنًا أخرى، تساقط كميات غزيرة من الثلج، يوم الجمعة، وصلت إلى ما يقرب من 49 سم، في بعض المناطق، نتيجة إعصار "فانيا" الذي ضرب روسيا.

وذكر مركز "فوبوس" الروسي المعني بالأحوال الجوية، أن "ارتفاع سماكة الثلوج في موسكو، وصل إلى الحد الأقصى منذ ما يقرب من 150 عامًا، حيث وصلت في بعض المناطق إلى 49 سم، فيما كانت تسجل عادة 15 سم، في هذه الأوقات من كل عام.

وأضاف المركز، أنّ 33% من معدل التساقط الثلجي الشهري سقط، اليوم الجمعة، في موسكو، موضحًا أن الإعصار سيستمر حتى نهاية اليوم، ومن المتوقع أن يضعف تساقط الثلوج تدريجيًا.

ووصلت درجات الحرارة ليلاً إلى 11 درجة تحت الصفر، في المقابل وصلت سرعة الرياح إلى 9 أمتار في الثانية مع ارتفاع للضغط الجوي إلى 746 ملم زئبقي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا تساقط الثلوج ثلوج كثيفة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن مصر هي أكثر دولة في العالم تمتلك آثارا بنسبة 35%، لافتا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالاكتشافات الأثرية الجديدة، لافتا إلى أن نمط السياحة الثقافية والأثرية لديها عشاق من جميع دول العالم.

الوزارة مستمرة في سياسة تحفيز الطيران

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، أن الوزارة مستمرة في سياسة تحفيز الطيران، مؤكدا أن كل دولار يتم منحه لتحفيز الطيران يكون عائده على إيرادات السياحة 1.7 دولار، مشيرا إلى أن تطبيق حافز الطيران أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ خلال العام الحالي بنحو 5% عن نظيرتها من المدن السياحية الأخرى.

تطبيق حافز الطيران على الأقصر وأسوان

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق حافز الطيران على الأقصر وأسوان خلال الموسم السياحي الشتوي المقبل وذلك للعمل على زيادة السياح الوافدين لمدن الصعيد السياحية خلال فصل الشتاء المقبل، موضحا أن الوزارة مستعدة لمساعدة أي شركة سياحة راغبة في تسيير رحلات جوية من أي دول العالم.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية الخميس.. أمطار رعدية في هذه المناطق
  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا
  • وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • «الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق.. وارتفاع الحرارة
  • العثور على رفات رجلين مفقودين منذ ما يقرب 50 عاماً
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة