صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مباحثات عراقية لإزالة كافة العقبات السياسية والأمنية فى بغداد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وذكر المكتب الإعلامي لعلاوي ـ في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية العراقية ـ إن الأخير استقبل في مكتبه ب‍بغداد رئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

مباحثات عراقية لإزالة كافة العقبات السياسية والأمنية.

..

وذكر المكتب الإعلامي لعلاوي ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ إن الأخير "استقبل في مكتبه ب‍بغداد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، حيث ناقش الطرفان مجمل تطورات الوضع السياسي في البلاد وسبل تحقيق الاستقرار والتأكيد على دعم حكومة محمد شياع السوداني في تنفيذ برنامجها الحكومي " .

وأشار البيان إلى أن المباحثات تناولت أيضا ملف الانتخابات المحلية التي من المقرر انطلاقها نهاية العام الحالي والاستعدادات لها وضرورة تهيئة البيئة المناسبة لضمان اجرائها بصورة نزيهة وسليمة".

وكان رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني قد أكد في وقت سابق أن بلاده ليست بحاجة لقوات قتالية للدفاع عنها، حيث إن "هناك أجهزة أمنية قادرة على ضبط الأمن والوقوف في وجه أي تهديدات تزعزع أمن واستقرار البلاد. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة انتحار بلوغر عراقية شهيرة في أحد سجون بغداد؟

بعد انتشار منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في العراق، تشير إلى "العثور على جثة" المؤثرة والراقصة، هديل عبد الرشيد، والتي تقضي حكما بالسجن بالمؤبد عقب إدانتها بتجارة المخدرات، رد مصدر أمني عراقي على تلك التقارير ليكشف الحقيقة.

وأوضح المصدر الأمني لموقع قناة "السومرية" المحلية، أن خبر وفاة عبد رشيد الملقبة بـ "أم اللول"  في أحد سجون العاصمة بغداد "غير صحيح"، مؤكدا أنها "تتمتع بصحة جيدة".

ويأتي ذلك عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده العثور على جثة أم اللول في السجن، بعد قيامها بشنق نفسها.

وكانت محكمة عراقية قد قضت في مايو الماضي، بالسجن المؤبد بحق عبد رشيد، عقب إدانتها بتهمة الإتجار بالمخدرات. وحينها أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، التابعة لوزارة الداخلية العراقية، عن تفكيك شبكة خاصة بتجارة المخدرات، من بينها "أم اللول".

"أم فهد وأخواتها".. ماذا خلف مقتل مشاهير مواقع التواصل في العراق؟ تعيد حادثة مقتل مستخدمة "تيك توك" عراقية مشهورة بالرصاص، الجمعة، وسط بغداد، تسليط الضوء على عمليات الاغتيال التي طالت في الآونة الأخيرة مؤثرين وناشطين وشخصيات مشهورة في بلد مزّقته عقود من النزاعات ولا يزال يعاني من انتشار السلاح.

وقالت المديرية في بيان: "بقرار قضائي نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات عملية أمنية نوعية أسفرت عن تفكيك شبكة خاصة بالمتاجرة بالمواد المخدرة".

وأضافت: "تم رصد قيام المدعوة (هـ. خ. ع) الملقبة بـ(أم اللول) بنقل المواد المخدرة بقصد المتاجرة بها، وتم تشكيل فريق عمل مختص واعتقالها أصولياً وإحالتها إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت بحقها حكماً بالسجن المؤبد بتهمة المتاجرة بالمواد المخدرة".

وكان القضاء العراقي قد حكم في أبريل الماضي على "أم اللول" بالحبس لمدة 4 أشهر بتهمة نشر محتوى "مخل بالآداب العامة"، وفقا لموقع "ارفع صوتك".

جاء ذلك بعد أن أثار انتشار خبر كاذب عن منحها جواز سفر دبلوماسياً، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي نفته وزارة الداخلية لاحقاً.

مقالات مشابهة

  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على أم اللول وتعيد محاكمتها
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل
  • ما حقيقة انتحار بلوغر عراقية شهيرة في أحد سجون بغداد؟