اليوم 24:
2024-07-06@03:16:45 GMT

بلقشور يعلن عن تغييرات العصبة ستطال تنظيم كأس العرش

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

أكد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن الجمع العام العادي لهذه الأخيرة، عرف مجموعة من التعديلات، التي تعلقت بتنظيم كأس العرش من قبل العصبة الاحترافية، عوض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نظرا لأنه نقطة تلاقي الهواة والمحترفين، لكي يكون سلسا على مستوى الأندية، وعلى مستوى الإمكانيات، وعلى مستوى دفتر التحملات المتعلق به.

وأضاف بلقشور، في تصريحات صحافية عقب نهاية الجمع العام، أن العصبة اقترحت عند دخول القسم الوطني الأول في مرحلة دور الـ 16 أن يكون هناك دفتر تحملات خاص، منه الإنارة، والفار، والعشب الطبيعي، هذه شروط تم اقتراحها مع مقترح تنظيم كأس العرش من طرف العصبة الاحترافية.

وأشار رئيس العصبة، إلى أن هناك مقترح جديد متعلق بمباراة السد، الذي لقي استحسان الأندية المنافسة سواء في القسم الوطني الأول أو الثاني، بحيث أنها ستضفي شفافية كبيرة ومصداقية وتنافسية أكبر داخل المنظومتين، ومدى تأثيرها على القسم الوطني الأول هواة.

وأوضح، أنه إذا تأهلت 3 أندية من القسم الوطني الثاني إلى القسم الوطني الأول، سينعكس ذلك على بطولة الهواة وهذه هي الخلفية التي جعلتهم يقترحون بأن يكون القسم الوطني هواة من اختصاصات العصبة الاحترافية لكرة القدم، بتسميته بـ البطولة ‘برو 3’ للقسم الوطني الثالث، وكانت هناك مجموعة من التعديلات سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العصبة الاحترافية عبد السلام بلقشور كأس العرش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العصبة الاحترافية كأس العرش العصبة الاحترافیة لکرة القدم کأس العرش

إقرأ أيضاً:

الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم الجمعة، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية من مران أمس الخميس، عقب خوض مواجهة فاركو في بطولة الدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبدأ المران، بعقد جلسة بين الجهاز الفني واللاعبين، لشرح بعض الأمور الفنية المطلوب تنفيذها خلال مران اليوم.

وركز الجهاز الفني في الجزء الأول من المران، على خوض بعض الجمل الفنية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ٣٠ للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • ناصر منسى ينتظم فى تدريبات الزمالك
  • سيف الجزيري يعود لتدريبات الزمالك الجماعية
  • الجزيري يعود لتدريبات الزمالك الجماعيه
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا للقاء الإسماعيلي
  • الزمالك يستعيد سيف الدين الجزيري أمام الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي بالصيف؟
  • هل يشارك نجم الأهلي بأولمبياد باريس؟.. إليكم التفاصيل