الجزيرة:
2024-07-11@17:26:58 GMT

مقتل 11 شرطيا إيرانيا بهجوم مسلح

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

مقتل 11 شرطيا إيرانيا بهجوم مسلح

أعلنت محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية اليوم الجمعة مقتل 11 شرطيا وإصابة آخرين بجروح جراء هجوم مسلح على مقر شرطة في مدينة راسك جنوب شرقي البلاد.

وذكرت المحافظة -في بيان- أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات الشرطة ليلة الجمعة في مدينة راسك، أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين إلى جانب 11 عنصر شرطة، وفق ما نقلته وكالة "إرنا" الرسمية.

وقال علي رضا مرحماتي، نائب المحافظ للتلفزيون الرسمي، إن عناصر الشرطة دافعوا عن المقر، وكبدوا المهاجمين قتلى وجرحى.

وأعلن المدعي العام في المحافظة مهدي شمس آبادي أن 7 عناصر من الشرطة أصيبوا، بعضهم "في وضع حرج".

وعرضت وكالة "إيسنا" للأنباء صور مروحية تطارد مهاجمين فوق جبال عند الحدود بين إيران وباكستان.

وبحسب أخبار متداولة في الصحافة المحلية، فقد تبنى الهجوم تنظيم يسمي نفسه "جيش العدل" يقول إنه "يدافع عن حقوق البلوش السُنة"، وهو تنظيم مدرج في قائمة الإرهاب بإيران ويتركز بشكل أساسي بمحافظة سيستان وبلوشستان.

وسبق للتنظيم أن تبنى خطف 12 شرطيا وجنديا إيرانيا في المحافظة نفسها في أكتوبر/تشرين الأول 2018. كما قتل التنظيم شرطيين في يوليو/تموز الماضي في هجوم استهدف مركزا للشرطة في زاهدان كبرى مدن المحافظة.

وتشهد منطقة سيستان بلوشستان الصحراوية المترامية الأطراف، مواجهات متكررة بين القوى الأمنية من جهة ومهربي مخدرات ومتمردين من أقلية البلوش وجماعات سنية متطرفة. وهي من أفقر محافظات البلاد، وينتمي غالبية سكانها إلى إثنية البلوش السنية فيما غالبية سكان البلاد من الشيعة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 من قوات الانتقالي في هجوم مباغت على موقع عسكري بشبوة

الجديد برس:

قُتل أربعة جنود من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في هجوم شنه مسلحون مجهولون في وقت متأخر مساء الأربعاء في محافظة شبوة شرقي اليمن.

ووفقاً لمصادر محلية، استهدف الهجوم عناصر من قوات اللواء الأول دفاع شبوة المدعومة إماراتياً في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين المجهولين شنوا هجوماً مباغتاً على موقع عسكري لقوات الانتقالي، وتمكنوا من السيطرة على الموقع وإحراق مدرعة وطقمين والاستيلاء على الأسلحة.

وبحسب المصادر، أسفر الهجوم عن مقتل أربعة جنود تم التأكد من مصرعهم، مشيرةً إلى أن عدد القتلى والجرحى في صفوف قوات الانتقالي قد يكون أكبر من ذلك والعدد الحقيقي غير معروف حتى اللحظة.

وتخضع محافظات جنوبية، بما في ذلك شبوة وأجزاء كبيرة من حضرموت وأبين، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وقد شهدت هذه المحافظات توترات أمنية وصراعات داخلية في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: مقتل أوكرانيين اثنين وإصابة 8 آخرين في هجوم روسي على خاركيف
  • قتلى وجرحى بهجوم مسلح على موقع عسكري في صعيد شبوة
  • شبوة: هجوم لـالقاعدة يسفر عن مقتل جنديين في المصينعة
  • مقتل عدد من جنود قوات دفاع شبوة في هجوم مباغت صباح اليوم
  • مقتل 4 من قوات الانتقالي في هجوم مباغت على موقع عسكري بشبوة
  • جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب
  • تعرض موكب حسيني لهجوم مسلح وسط مدينة الناصرية
  • مقتل 5 جنود هنود في هجوم منطقة كشمير
  • مقتل مواطن وشقيقه على يد مسلح داخل محكمة وسط العاصمة صنعاء
  • مقتل امرأة على يد ابن حميها بشجار مسلح جنوبي العراق