دبي -الوطن
استمراراً في جهودها الرامية لتقديم خدمات عقاريّة استباقيّة، وتعزيزاً لمنظومتها الرقميّة الرائدة؛ أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إطلاق النسخة المحدّثة والمحسّنة من تطبيق “دبي ريست”، المنصّة الذكيّة للخدمات العقاريّة، والتي تُتيح أداء كافة الخدمات العقارية من قبل ملاك العقار، والمستأجرين، والوسطاء العقاريين، والمطورين، والمقيميين، والمستثمرين، وكافة الفئات المستفيدة من السوق العقاري.


ويوفّر التحديث الجديد العديد من التحسينات والمزايا التي من شأنها تعزيز تجربة المستخدم وجعل تنفيذ العمليات والإجراءات أكثر سهولة ويُسراً، بفضل واجهة المستخدم المحسّنة التي تتيح تنقلاً سلساً بين الخدمات، وتُعزّز سرعة أداء التطبيق واستجابته، وبالتالي تزويدهم بتجربة استخدام آمنة وموثوقة بشكل أكبر.
ويعدّ تطبيق “دبي ريست” محفظة عقارية شاملة لملاك العقارات، تعمل على الأجهزة الذكية وتتضمن كافة الخدمات التي تمكنهم من التصرف بالعقار بما يشمل البيع والشراء والتأجير والرهن. كما يمكّن كافة المستفيدين من المشاريع على الخارطة الحصول على معلومات آنية عن المشاريع مثل:
نسبة الإنجاز، والصور الفعلية للمشروع، ورقم حساب الضمان، والدفعات المستحقة على الملّاك في المشاريع التي استثمروا فيها، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل خاصية المشاريع المفضلة ليتمكنوا من متابعة تفاصيلها.
ومن بين أهمّ الخدمات العقاريّة التي يزخر بها التطبيق؛ الحاسبة الإيجاريّة، التي تتيح احتساب زيادة الإيجار ومتوسط الإيجار في السوق العقاري. والاستعلام عن حالة العقار، من خلال إدخال بيانات تخص العقار مثل رقم المنطقة ورقم الأرض. والاستعلام عن حالة المشروع، عبر تتبع نسب إنجاز المشاريع العقارية وتفاصيلها في إمارة دبي. ومستودع مستندات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وهو عبارة عن مستودع مستندات رقمي آمن، بحيث يمكنك تنزيل الملفات ومشاركتها رقميا مع شركاء الخدمة عند الحاجة.
بالإضافة إلى خدمات أخرى، مثل: الخارطة الاستثماريّة الذكيّة، والدورات التدريبيّة والاختبارات، والقائمة الخضراء، والاطلاع على آخر التحديثات بخصوص التصرفات العقارية، وخدمة مشروعي، وخدمة الوسطاء العقاريين، ومؤشر الإيجار، والاستعلام عن مؤشر رسوم الخدمات، ولجنة المشاريع غير المكتملة والملغاة، والتحقق من التراخيص والتصاريح العقارية، وخدمة اسأل مالك، والتحقّق من شهادة التملّك، وغيرها الكثير.
وتواصل أراضي دبي التزامها الراسخ تجاه توفير بنية تحتيّة رقمية رائدة، وتوظيف التقنيات الحديثة في تعزيز الريادة في القطاع العقاري، ودعم جهود إمارة دبي نحو التحوّل إلى نموذج عالمي للمدن المبتكرة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “

حقق تطبيق ” زمل ” لرعاية الإبل الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 ” الذي أُقيم في رحاب جامعة كينغستون، في العاصمة البريطانية لندن.

وقد نافس تطبيق زمل 285 مشاركاً من 32 دولة، ليبرز كواحد من أفضل الابتكارات التقنية المُشاركة في مجال البرمجيات وأنظمة الحواسيب.
ويعكس هذا الفوز رؤيتنا الطموحة لدعم قطاع الإبل عبر حلول رقمية متطورة تُسهم في تعزيز دور الإبل في حياتنا الاقتصادية والاجتماعية، تماشياً مع تطلعات المملكة في التحول الرقمي ورؤية 2030.
ورفع فريق عمل التطبيق أحمد بن محمد البشري وعمر بن الحميدي الحربي الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – ‏على الدعم المتواصل لقطاع الإبل.
وأكد فريق التطبيق أن ما تحقق من نجاح، هو امتداد للرؤية الحكيمة التي تدعم الابتكار وتحفز على الاستفادة من موروثنا العريق في تحقيق مستقبلٍ رقمي مزدهر.
كما وجه فريق التطبيق الشكر إلى الشيخ فهد بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل على جهوده في خدمة الإبل ورفع شأن هذا القطاع الحيوي الذي يمثل جزءاً أصيلاً من هويتنا وثقافتنا.
وبين فريق التطبيق أنه تم في ” زمل ” تطوير أكثر من 12 حلاً وخدمة رقمية، تسهم في تعزيز اقتصاديات قطاع الإبل ، متطلعاً للتعاون والعمل مع الجهات المعنية بقطاع الإبل، ونرحب بالمستثمرين من القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “
  • “هيئة العقار” تُعلن عن بدء أعمال السجل العقاري لـ 4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية
  • “العقار”: بدء أعمال السجل العقاري لـ4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية 
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • المهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين
  • “إياتا” يصدر خرائط طريق محسنة للسياسات والتمويل لتحقيق صافي انبعاثات صفرية
  • إيران:شركاتنا تمتلك “الخبرة” في تنفيذ المشاريع داخل العراق
  • تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة لتحسين جودة الحياة.. “روشن” تعزِّز تنفيذ المشاريع في الرياض
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض