صدام ناري اليوم الجمعة، يجمع بين فريقي ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، حيث يتطلع الفريقان بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، والمقامة حالياً في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 وحتى 22 من شهر ديسمبر الجاري.

وتنطلق مباراة ليون المكسيكي وأوراوا الياباني، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

وخلال المباراة التي تجرى على ملعب عبد الله الفيصل، يحلم الفريقان بالمضي قدما نحو المربع الذهبي وملاقاة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب جوارديولا.

وتبقى هذه المباراة حدثاً تاريخياً لفريق ليون الذي يشارك في مونديال الأندية لأول مرة علما بأنه تاسع فريق من المكسيك يمثل قارة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» في هذا المحفل العالمي.

ويصب عامل الخبرة في صف الفريق الياباني الذي يستعد لمشاركته الثالثة في البطولة بعد عام 2007، التي شهدت تتويجه بالميدالية البرونزية بينما كانت الثانية عام 2017.

كما يعرف فريق أوراوا ومدربه أجواء الملاعب السعودية جيدا حيث تأهل للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي، وصيف النسخة الأخيرة لمونديال الأندية.

ويتسلح الفريقان أيضا برغبة التأهل للدور قبل النهائي سعيا لجذب أضواء أكثر عند ملاقاة مانشستر سيتي، الفائز الموسم الماضي بالثلاثية التاريخية «الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي».

ويتسلح الفريق المكسيكي، الذي يشارك في المسابقة عقب تتويجه بلقب دوري أبطال كونكاكاف، باستعادة الثنائي لوكاس روميرو لاعب الوسط وآنخيل مينا جناح الفريق لياقتهما البدنية، حيث يعد الإكوادوري مينا من عناصر الخبرة البارزة لخوضه 55 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 8 أهداف.

كما يرتكز مدرب الفريق المكسيكي على فيدل أمبريز صاحب الـ20 عاما، الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال كونكاكاف، وأيضا المهاجم الأوروجوياني نيكولاس لوبيز هداف الدوري المكسيكي.

في المقابل، يعاني أوراوا من غياب مؤثر عن صفوفه بسبب إصابة هيروكي ساكاي قائد الفريق في الركبة.

لكن الوصول إلى مرمى بطل آسيا سيكون مهمة شاقة في ظل تألق حارس مرماه شوساكو نيشيكاوا، الذي خرج بشباك نظيفة في 15 مباراة بالدوري الياباني محققا رقما قياسيا غير مسبوق.

كما يبرز أيضا صخرة الدفاع الدنماركي ألكسندر شولز، الذي يتميز بطول القامة وشخصيته في الملعب، حيث تواجد في التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في الدوري الياباني.

أما على الصعيد الهجومي، يبقى لاعب الوسط أتسوكي إيتو العقل المدبر لهجمات أوراوا بفضل تميزه في التمريرات البينية بين الخطوط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوراوا الياباني بطولة كأس العالم للأندية فريق ليون كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2023 ليون ليون المكسيكي مانشستر سيتي مباريات كأس العالم للأندية دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم

استقر الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام الريان اليوم الأثنين 30 من سبتمبر 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية والعربية، صوب أرضية ملعب «الأول بارك» والذي يحتضن صدام النصر ضد الريان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، حيث يبحث رفقاء رونالدو وتريزيجيه عن تحقيق الفوز في تلك المواجهة النارية.

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وجاء تشكيل النصر المتوقع على النحو التالي

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
في حراسة المرمى بينتو
في خط الدفاع سلطان الغنام محمد سيماكان آل فتيل سالم النجدي
في خط الوسط أوتافيو مونتيرو عبد الله الخيبري أنجيلو أندرسون تاليسكا
في خط الهجوم كريستيانو رونالدو ساديو ماني

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الشرطة العراقي، على الجانب الآخر تلقى فريق الريان القطري هزيمة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره على يد الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدف.

النصر موعد مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 30 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة النصر ضد الريان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

غدًا نلتقـي بإذن الله .. في ملعبنا ????️ pic.twitter.com/Ou19amW43o

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 29, 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الريان، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports AFC HD بتعليق علي سعيد الكعبي.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت.. بث مباشر مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان بدون تقطيع اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • مشاهدة مباراة برشلونة ويونج بويز بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • مشاهدة مباراة الشرطة والهلال بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
  • اليوم .. الشرطة يلاقي الهلال السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • مشاهدة مباراة الأهلي والوصل بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • مشاهدة مباراة السد واستقلال طهران بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد