جريدة الوطن:
2024-09-30@11:58:17 GMT

عيادة أبولو في دبي تطلق برنامج أبولو بروهيلث

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

عيادة أبولو في دبي تطلق برنامج أبولو بروهيلث

 

أطلقت عيادة أبولو، التابعة لمجموعة مستشفيات أبولو في الهند والتي تعد أول سلسلة متعددة التخصصات في الهند، اليوم برنامج أبولو بروهيلث الذي يعد من أقوى البرامج الاستباقية لإدارة الصحة، والأول من نوعه كبرنامج صحي شامل في دبي يعمل بنظام تقييم المخاطر الصحية الشخصية (pHRA)، ويستخدم الذكاء الاصطناعي.

ويعتمد أبولو بروهيلث على الخبرات والتعلم من أكثر من 20 مليون فحص صحي أجرته أبولو، ويمكّن الأفراد والشركات بتحليلات صحية يمكن تنفيذها لمعرفة والقضاء على المخاطر الصحية وعيش حياة أكثر صحة وسعادة، كما يجمع البرنامج بين التكنولوجيا والعنصر البشري، من خلال توفير مرشد صحي شخصي لمساعدة كل فرد على التركيز على مساره الصحي لتحقيق صحة أفضل وسعادة دائمة.

وقدمت مجموعة مستشفيات أبولو أول “فحص صحي وقائي شخصي” قبل أربعة عقود في الهند، وتقدم الآن أقوى برنامج في العالم لإدارة الصحة الوقائية لإعادة تعريف أبعاد جديدة للرعاية الصحية في دبي. حيث أظهرت الأبحاث أن حوالي 80٪ من وفيات الأمراض غير السارية يمكن الوقاية منها، وسيساعد برنامج أبولو بروهيلث في منع هذه الوفيات.

ومن جانبها قالت الدكتورة سانجيتا ريدي، المديرة الإدارية المشاركة لمجموعة مستشفيات أبولو: تشكل الأمراض غير السارية (NCDs) أكبر تحدٍ في مجال الرعاية الصحية، وقد أكدت منظمة الصحة العالمية أن الأمراض المزمنة المرتبطة بنمط الحياة يمكن التعامل معها بشكل أفضل من خلال الإجراءات الوقائية، ويمكن للرعاية الصحية الوقائية، على شكل برامج صحية شخصية وإدارة صحية، أن تلعب دورًا حيويًا في اكتشاف الأمراض في مراحلها المبكرة.
وأضافت: تم تصميم أبولو بروهيلث على أساس ثلاثة مبادئ وهي التنبؤ والوقاية والتغلب، لضمان تغييرات ملموسة وقابلة للقياس في حياة الناس، ويدعم استخدام الذكاء الاصطناعي في تقييم المخاطر من خلال التعلم من أكثر من 20 مليون فحص صحي، ومع تقييم المخاطر الصحية الشخصية (pHRA) الممكّن بالذكاء الاصطناعي، ومرشد صحي مخصص وتدخلات سريرية ونمط حياة مناسبة، يتم توجيه كل فرد في كل خطوة نحو طريق العيش الصحي”.

وقال فايزل كوتيكولون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة KEF Holdings : أعتقد أن بروهيلث سيمكن الأفراد والشركات من الحصول على تحليلات صحية يمكن تنفيذها، لمعرفة والقضاء على المخاطر الصحية، وعيش حياة أكثر صحة وسعادة.

وقال السيد ساتيش كومار سيفان، القنصل العام للهند في دبي: من الرائع رؤية التقنيات الابتكارية الجديدة في مجال الرعاية الصحية التي ستساعد المجتمعات على تحسين نمط حياتهم، مشيراً إلى أن التكنولوجيا ستساعد في تحول نهجنا في التعامل مع المخاطر الصحية وتمكن من الكشف المبكر، ولذلك يجب دمجها في الفحوصات الوقائية، ومع دور الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في التنبؤ بالمخاطر وتقديم حلول صحية شخصية، يعد برنامج أبولو بروهيلث الوقائي الفردي خطوة في الاتجاه الصحيح.
وقال محمد عبد الله الفلاسي، من شرطة دبي : سيساعد برنامج الرعاية الصحية الوقائية المبتكر المجتمع على تحمل مسؤولية صحتهم. وأهنئ عيادة أبولو على إدخال هذا البرنامج في دبي”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر

تتأثر صلاحية الأدوية بطريقة تخزينها والعوامل الخارجية، ما ينعكس على فعالية العلاج وقدرته في تحقيق نسبة الشفاء للمريض، ويؤدي إلى تلفها قبل انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العلبة، ما دفع الأطباء إلى التحذير من 5 عادات خاطئة تسبب في مخاطر صحية كارثية.

الأدوية التي تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة، يمكن أن تفقد صلاحيتها بسرعة أكبر من المتوقع، ما يعني أنها تصبح غير فعالة، قبل تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية المدون على العبوات، حسبما أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة لـ«الوطن».

تحذير من 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية

وحذر مجدي بدران من 5 عادات خاطئة عند تخزين الأدوية تؤثر على صلاحيتها وفاعليتها، وتسبب مشكلات صحية عند تناولها، وتشمل:

-عدم حفظ الأدوية في الثلاجة:

يمكن أن تؤدي الحرارة الخارجية إلى تمدد أو تشقق العبوات البلاستيكية والزجاجية، ما  يتسبب في تلوث الأدوية أو تسربها، وإذا كان الأمر ضروريًا يمكن التخزين في درجات حرارة معينة للحفاظ على فعالية الأدوية.

- ترك الأدوية في السيارة:

يجب تجنب هذه العادة تمامًا، وإذا كان من الضروري نقلها في السيارة، يمكن استخدام حقائب معزولة حراريًا للحفاظ على درجة حرارتها المناسبة.

- عدم إتباع التعليمات المدونة على العبوة: لضمان تخزين الأدوية بشكل صحيح.

-عدم استشارة الطبيب أو الصيدلي حول كيفية تخزين الدواء.

ووجّه «بدران» ببعض النصائح للحفاظ على الأدوية، تشمل:

من الأفضل حفظ أو تخزين الأدوية في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الحرارة المباشرة وأشعة الشمس. درجة حرارة الغرفة بين 20 إلى 25 درجة مئوية هي المثلى لمعظم الأدوية. التأكد من تاريخ صلاحية الدواء أولاً بأول.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد
  • إليك أبرز الإجراءات الوقائية الإيرانية لسد الثغرات الأمنية
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • موقف ثابت
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل