شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الصحة تحذر من موجة الحر وهذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس، صراحة نيوز 8211; دعت مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة المواطنين إلى اتباع نصائحها وارشاداتها للوقاية من ضربة الشمس والاجهاد .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة تحذر من موجة الحر وهذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة تحذر من موجة الحر وهذه الفئات الأكثر عرضة...

صراحة نيوز – دعت مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة المواطنين إلى اتباع نصائحها وارشاداتها للوقاية من ضربة الشمس والاجهاد الحراري خلال موجة الحر التي تؤثر على المملكة وتستمر حتى الأسبوع المقبل.

وأوصت المديرية في إدراج لها على “فيسبوك”، بضرورة الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الماء والسوائل على فترات متقاربة لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل عن طريق التعرق.

وأضافت أن من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس والاجهاد الحراري هم كبار السن بسبب ضعف قدرتهم على التأقلم مع درجات الحرارة العالية خاصة الذين يعانون من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم لذا ينصح بعدم خروجهم من المنزل في الأجواء الحارة.

كما حذرت المديرية من ترك أي شخص في سيارة متوقفة في الأجواء الحارة، حتى ولو كانت النوافذ مفتوحة وخاصة الأطفال لأن ذلك يعرض حياتهم للخطر، بالإضافة إلى عدم السماح للأطفال باللعب في الخارج في فترة الحر الشديد بسبب ضعف قدرتهم على التأقلم مع درجات الحرارة العالية ولأنهم أقل مقاومة من البالغين.

ودعت المواطنين إلى تهوية المنزل جيدا واستخدام المراوح أو التكييف في الأجواء الحارة، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة ويفضل اختيار ملابس فاتحة اللون والأقمشة القطنية التي تمتص الحرارة واستعمال المظلات الواقية أو القبعات.

كما دعت أيضا إلى تجنب ممارسة الأنشطة الرياضية أو القيام بأي مجهود كبير، والقيام بممارسة أي نشاط بدني في الصباح الباكر أو في المساء للوقاية من ضربة الشمس والانهاك الحراري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية تحذر من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام

حذرت خبيرة التغذية الألمانية دانييلا كريل من استخدام ورق، أو صواني الألومنيوم في طهي الطعام، أو شواء السمك، أو اللحم لخطره على الصحة.

وأوضحت كريل أن ملامسة المكونات الحمضية أو المالحة يمكن أن تسرب أيونات الألومنيوم إلى الطعام، ثم إلى الجسم.

وأضافت أن المستويات العالية من الألومنيوم في الجسم ضارة بالصحة، حيث تُلحق ضرراً بالكلى والعظام وتُخل بالتوازن الهرموني، وترفع خطر الإصابة بالسرطان، وبغض النظر عن الشواء، يجب تقليل استخدام ورق الألومنيوم في المطبخ إلى الحد الأدنى، فهو غير مناسب لتغطية أو تغليف الليمون، وشرائح التفاح، والطماطم، والمخللات، والأطعمة المالحة مثل النقانق والأسماك، والجبن، ويعتبر ورق التغليف أفضل من حيث الصحة، كما يمكن استخدام حاويات مصنوعة من البلاستيك أو البورسلين أو الزجاج.

مقالات مشابهة

  • متحور كورونا الجديد: الفئات الأكثر عرضة للإصابة والإجراءات الوقائية اللازمة
  • بعد إثارته للذعر عالميا.. 7 فئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد
  • الصحة العقلية بعد السرطان.. مخاطر تستمر سنوات
  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 في موجة التفجيرات الجديدة
  • تحديث جديد لحصيلة موجة التفجيرات الجديدة.. كم بلغ؟
  • نائب وزير التضامن الاجتماعي: مظلة مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل الفئات
  • خبيرة تغذية تحذر من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)