قال إبراهيم السجيني، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، إنه توجد تعليمات من رئيس الوزراء ووزير التموين لإنهاء أزمة السكر بحيث يتم توزيع السكر على شركات التعبئة بـ24 جنيهًا لبيعه للمستهلك بـ27 جنيها.

وأشار إلى ضبط بعض المخازن في الوراق إذ قام بتغيير السعر على كيس السكر وكتابة 50 جنيها، وهذا غش تجاري وتم التواصل مع النيابة واتخاذ مايلزم حيال المخالفين، وأي كمية يتم ضبطها يتم ضخها في نفس المكان لمنع أي أزمات.

ضبط الأسواق 

وتابع «السجيني» في تقرير لمركز دعم المعلومات في مجلس الوزراء، استمرار الحملات من جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق بالمحافظات، وتم شن حملات في عين شمس والمطرية وشبرا وروض الفرح بالقاهرة، وجرى ملاحظة أن سلعا مثل السكر والأرز محجوبة عن الجمهور وتم ضبط 5.5 طن سكر وجرى إخطار النيابة العامة واتخاذ إجراء ضد المخالف.

إنتاج السكر المحلي

وأشار إلى استمرار الحملات وأن الدولة موجودة بقوة ولا توجد أزمة في السكر والدولة تنتج 85% من إنتاج السكر المحلى، وبالتالي لا يوثر فيه أزمة الدولار والاستيراد، فهي سلع تنتج محليا وبالتالي لابد أن تكون متوافرة، و5 مصانع تابعة لقطاع الأعمال تنتج السكر محليا، فالدولة لديها وفرة من إنتاج السكر ونعلم أن رغم الأسعار العالمية للسكر زادت والفجوة ما بين إنتاج مصر والاستهلاك العام من 400 إلى 500 ألف طن وأحيانا نستورد خام من البرازيل ونكرره إلا أن ارتفاع الأسعار عالميا لا يؤثر على ارتفاع السكر المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسعار العالمية النيابة العامة جهاز حماية المستهلك رئيس الوزراء سعر السكر أسعار السكر

إقرأ أيضاً:

بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، أن على بلاده أن تبدأ بإنتاج صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى سبق أن تم حظرها بموجب معاهدة مع الولايات المتحدة للحد من انتشار الأسلحة.

وقال بوتين خلال اجتماع مع مسؤولين أمنيين كبار "يبدو أننا نحتاج إلى البدء بإنتاج هذه المنظومات مجددا"، في إشارة إلى صواريخ يراوح مداها بين 500 و5500 كلم كانت محظورة بموجب معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى (INF) التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة.

وانسحبت واشنطن من المعاهدة في العام 2019 متهمة روسيا بعدم الامتثال لها. وقال الكرملين حينها إنه سيلتزم وقف الإنتاج إذا لم تنشر الولايات المتحدة صواريخ على مسافة قريبة من روسيا.

وفي خطاب متلفز أمام كبار المسؤولين الأمنيين الجمعة، أكد بوتين أن الولايات المتحدة بدأت باستخدام مثل هذه الصواريخ في تدريبات في الدنمارك.

 وقال الرئيس الروسي "نحن بحاجة إلى الرد على ذلك واتخاذ قرارات بشأن ما يجب أن نفعله بعد ذلك في هذا المجال. يبدو أننا بحاجة إلى البدء بإنتاج أنظمة الضربات هذه".

وأضاف "بعدها، استنادا إلى واقع الوضع الفعلي، نتخذ قرارات بشأن مكان نشرها من أجل أمننا".

وانتهت مفاعيل اتفاقات عديدة بشأن الأسلحة أبرمت خلال حقبة الحرب الباردة بين البلدين أو تم إلغاؤها في السنوات الأخيرة، وكانت تهدف إلى الحد من سباق التسلح النووي وتهدئة التوترات في ذروة التنافس بين القوتين.

وعلقت روسيا العام الماضي مشاركتها في معاهدة ستارت الجديدة، وكانت آخر معاهدة متبقية للحد من الأسلحة النووية بين الجانبين.

وزودت الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ قصيرة المدى لدعمها في الحرب ضد روسيا.

ورفعت واشنطن جزئيا الشهر الماضي الحظر المفروض على استخدام أوكرانيا لهذه الأسلحة ضد أهداف على الأراضي الروسية، ما أثار تحذيرات من تصعيد خطير محتمل من جانب موسكو.

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • شركات الاتصالات: نهش للعملاء وتجاهل للجودة! المطالبة بهيئة مستقلة لتنظيم الاتصالات وحماية المستهلك
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية