المناطق_الرياض

تشهد مدينة الرياض غداً إقامة حفل الافتتاح الرسمي للبطولة العربية لدراجات الطريق “الرياض 2023″، التي ستنطلق بشكل فعلي بعد غدٍ وتستمر حتى الـ 23 من ديسمبر الجاري, بتنظيم الاتحاد السعودي للدراجات وإشراف الاتحادين الدولي والعربي للدراجات.

ويستعرض الحفل، المنتخبات المشاركة البالغ عددهم 300 لاعب ولاعبة، يمثلون 10 دول، ومراحل المنافسات التي تقام على مدى 7 أيام، من خلال سباقات فرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة و فردي عام، بمسافة إجمالية تبلغ 730 كيلومتراً.


وتتضمن فقرات الحفل الإعلان عن جائزة “مدينة الدراجة العربية” بنسختها الأولى، التي تمنح لأفضل مدينة عربية أسهمت في تطوير البنية التحتية لرياضة الدراجات، ولها دور كبير في دعم وتطوير وزيادة أعداد الممارسين لهذه الرياضة من مختلف فئات المجتمع.

أخبار قد تهمك الولايات المتحدة تضع حجر الأساس لسفارتها الجديدة في الرياض 13 ديسمبر 2023 - 11:31 صباحًا نائب أمير الرياض يعزِّي أسرة ماجد مطر العتيبي 11 ديسمبر 2023 - 12:19 صباحًا

يذكر أن الاتحاد العربي للدراجات أقر في شهر مايو الماضي إنشاء لجنة جائزة “مدينة الدراجة العربية ” برئاسة رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي عبدالله الوثلان، الذي أكد أن الجائزة ستسهم في زيادة التنافسية بين المدن العربية من أجل إنشاء العديد من المسارات ومضامير الدراجات وتهيئة السبل لممارستها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض

إقرأ أيضاً:

وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مستهدفات الجمهورية الجديدة وتوجيهات الرئيس بتطوير البنية التحتية في كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي، جعلت مصر مركزا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حاليا.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحمد جبران وزير العمل، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال، حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، والتي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح، الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، محمد يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة، آمال خليفة مدير الاتحاد الدولي، محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد المصري والدولي والمعنيين والقائمين علي البطولة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن حصول البطولة على رعاية رئيس الجمهورية، واستضافة مصر لهذا الحدث الدولي، يأتي استمرارا لدعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية بشكل متواصل علي مختلف الأصعدة، حيث أصبحت مصر مركزا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

وانطلقت فعاليات البطولة أمس، وفاز الأهلي على نظيره جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15، كما فاز الزمالك على نظيره تاوباتي البرازيلي بنتيجة 30-25.

وكانت قرعة كأس العالم لكرة اليد للأندية، قد أسفرت عن وقوع الزمالك في المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلي التواجد في المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة، وجاءت نتيجة القرعة كالتالي.. المجموعة الأولى: الزمالك، فيزبريم المجري، تاوباتي البرازيلي، المجموعة الثانية: الأهلي، جامعة سيدني الأستراي، برشلونة الإسباني، المجموعة الثالثة: الخليج السعودي، ماجديبورج الألماني، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • نجما المنتخب السعودي ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • “قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • “منطق الحكاية العربية”.. إحدى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات