تشهد مدينة الرياض غدًا إقامة حفل الافتتاح الرسمي للبطولة العربية لدراجات الطريق “الرياض 2023″، التي ستنطلق بشكل فعلي بعد غد، وتستمر حتى الـ23 من ديسمبر الجاري، بتنظيم الاتحاد السعودي للدراجات، وإشراف الاتحادين الدولي والعربي للدراجات.

ويستعرض الحفل المنتخبات المشاركة البالغ عدد لاعبيها 300 لاعب ولاعبة، يمثلون 10 دول، وكذلك مراحل المنافسات التي تقام على مدى 7 أيام، من خلال سباقات فرق ضد الساعة، وفردي ضد الساعة، وفردي عام، بمسافة إجمالية تبلغ 730 كيلومترًا.

اقرأ أيضاًالرياضةالاتحاد يعبر أوكلاند سيتي ويصعد لربع نهائي مونديال الأندية

وتتضمن فقرات الحفل الإعلان عن جائزة “مدينة الدراجة العربية” بنسختها الأولى، التي تمنح لأفضل مدينة عربية أسهمت في تطوير البنية التحتية لرياضة الدراجات، ولها دور كبير في دعم وتطوير وزيادة أعداد الممارسين لهذه الرياضة من مختلف فئات المجتمع.

يذكر أن الاتحاد العربي للدراجات أقر في شهر مايو الماضي إنشاء لجنة جائزة “مدينة الدراجة العربية” برئاسة رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي عبدالله الوثلان، الذي أكد أن الجائزة ستسهم في زيادة التنافسية بين المدن العربية من أجل إنشاء العديد من المسارات ومضامير الدراجات، وتهيئة السبل لممارستها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل اللاعب مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات فى  مركز شباب محافظة الفيوم، على المركز الخامس في بطولة أفريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم ، والتى أقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في أول مشاركة له مع منتخب مصر للدراجات تحت إشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات، والكابتن محمد إبراهيم مدرب المنتخب للدراجات والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.


كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعبا ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية، وهى: مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.
وعقب انتهاء البطولة صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.
واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم والاولمبياد.

مقالات مشابهة

  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن دهس آخر حتى الموت بالرياض
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا