15 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت المديرية العامة للاستخبارات، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بتاجري آثار وبحوزتهما قطعة نادرة في بغداد.

وقالت المديرية في بيان : إن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين يتاجران بالآثار، أحدهما أجنبي الجنسية”، مشيراً الى أنه “تم ضبط بحوزتهما وبالجرم المشهود قطعة أثرية نادرة كانا يرومان بيعها”.

وأضاف البيان أن “العملية نفذت في منطقة الكرادة ببغداد بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة والتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني ومفرزة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية”، مبيناً أنه “تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصولياً”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: يشير التقرير التحليلي الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى التطورات الأخيرة المتعلقة بفتح مكاتب لحركة حماس والحوثيين في العراق، ويعكس ذلك توسيع النفوذ الإيراني في المنطقة. يوضح التقرير أن الحكومة العراقية سمحت بهدوء للجماعتين المسلحتين المدعومتين من إيران بتأسيس وجود دائم في بغداد، رغم إنكار المسؤولين العراقيين ذلك علنًا.

يعكس هذا التحول رؤية إيران الاستراتيجية نحو “توحيد الجبهات” حيث تسعى طهران لتنسيق عمل وكلائها في المنطقة لتوحيد الجهود العسكرية وتبادل الخبرات.

ويعزز وجود مكاتب حماس والحوثيين في بغداد النفوذ الإيراني في العراق، ويمثل جزءًا من جهود إيران لتوسيع تأثيرها الجيوسياسي عبر دعم وتجنيد فصائل مسلحة في مختلف الدول.

يبرز التقرير أيضًا أن العراق الذي كان يلعب دور التوازن بين إيران والولايات المتحدة، أصبح تدريجيًا يميل نحو إيران بفعل نفوذها المتزايد في البلاد.

ويشير التقرير إلى أن الحكومة العراقية أصبحت أكثر استجابة للضغوط الإيرانية، خاصة في ضوء ضعف موقف المسؤولين العراقيين الذين يفتقرون إلى السلطة اللازمة لمنع هذه التحركات، نظرًا لتأثير الأحزاب السياسية المرتبطة بإيران.

وينبه التقرير إلى أن توسيع وجود الجماعات المدعومة من إيران في العراق قد يثير مخاوف أمنية إضافية، خصوصًا من احتمال استهداف الجيش الإسرائيلي لهذه الجماعات، مما قد يؤدي إلى زعزعة استقرار العراق والمنطقة بشكل أكبر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اعتقال ارهابي داخل مطعم شعبي ضمن منطقة الأعظمية في بغداد
  • إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة
  • رونالدو: رسالة خاصة لجميع جمهوري في العراق أتمنى أن أراكم قريبًا
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • مقتل شخص واصابة 3 اخرين إثر مشاجرة شمالي بغداد
  • بالصور| ضبط قطعة أثرية نادرة قبل تهريبها عبر مطار القاهرة (انفراد)
  • الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى