الأردنيون يواصلون دعم أهالي قطاع غزة

يواصل أردنيون، الجمعة  تحت شعار "أوقفوا محرقة غزة" في وسط البلد وأمام السفارة الأمريكية بالعاصمة عمان وعدة محافظات، تنفيذ وقفات تضامنية ومسيرات نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعما لأهالي قطاع غزةن وتنديدا بالدعم الأمريكي لتل أبيب.

اقرأ أيضاً : الشيخ طلال الماضي: مصداقية المقاومة الفلسطينية فرضت نفسها على العالم

ويجدد الأردنيون تضامنهم مع قطاع غزة في ظل سياسة الاحتلال الممنهجة في تهجير الفلسطينيين والإبادة الجماعية، وسط مناشدات دولية بضرورة رفع الحصار وإدخال المساعدات الإغاثية.

تقديم الدعم

وفي سياق منفصل، نفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، مساء الخميس، عملية إنزال جوي خامسة، حيث تمكن طاقم الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي من إنزال الصناديق التي تحوي مستلزمات طبية وعلاجية لاستمرارية وديمومة عمل المستشفى.

وأكدت القوات القوات المسلحة، في بيان لها، أنها مستمرة بتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفا عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة، نتيجة استمرار الحرب "الإسرائييلية" المستعرة على القطاع.

وذكرت القوات المسلحة، أن هذه الخطوة تنفيذاً للتوجيهات الملكية في زيادة قدرة الكوادر الطبية ولتعزيز وتطوير إمكانات المستشفيات بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، في ظل الحرب على القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الحرب في غزة السفارة الأمريكية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة