RT Arabic:
2024-09-19@06:35:07 GMT

الاتحاد الدولي للتنس يختار بطل وبطلة عام 2023

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

الاتحاد الدولي للتنس يختار بطل وبطلة عام 2023

اختار الاتحاد الدولي للتنس كلا من الصربي نوفاك دجوكوفيتش ولاعبة بيلاروس أرينا سبالينكا بطلين للعالم في 2023 بسبب أدائهما المتميز في البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي.

وقال الاتحاد الدولي للتنس في بيان، إنه منح دجوكوفيتش (36 عاما) جائزة فردي الرجال للمرة الثامنة ليعزز النجم الصربي رقمه القياسي غير المسبوق بعد تتويجه بثلاثة من ألقاب البطولات الكبرى الأربع هذا العام.

ورفع اللاعب المخضرم رصيده من الألقاب الكبرى إلى 24 لقبا ليعادل حصيلة مارغريت كورت القياسية من هذه الألقاب المتميزة، كما فاز بلقب البطولة الختامية لموسم الرجال للمرة السابعة وهو رقم قياسي أيضا وأنهى العام في صدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفي اللعبة.

???? ???????????????????????????????? ! Novak Djokovic et Aryna Sabalenka sont désignés CHAMPIONS DU MONDE 2023 par la Fédération Internationale de Tennis (ITF). ???????? pic.twitter.com/RcnJ30AK4m

— Univers Tennis ???? (@UniversTennis) December 14, 2023 إقرأ المزيد أفضل لاعب روسي لعام 2023

وفازت سبالينكا بلقبها الكبير الأول في أستراليا المفتوحة، وحصلت على المركز الثاني في أمريكا المفتوحة ووصلت لقبل نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وخسرت سبالينكا صدارة التصنيف الدولي لصالح البولندية إيغا شيانتيك خلال البطولة الختامية للسيدات وعبرت عن سعادتها بما قدمته من أداء ونتائج خلال 2023 وبتتويجها بطلة للعالم.

وقالت في بيان الاتحاد الدولي للتنس: "أتوق للعودة إلى الملاعب في الموسم الجديد في يناير".

وحصل راجيف رام وجو سالسبيري على جائزة زوجي الرجال بعد فوزهما بلقب أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي، بينما ذهبت جائزة زوجي السيدات إلى ستورم هانتر وإليسه ميرتنز بعد حصولهما على المركز الثاني في ويمبلدون.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دجوكوفيتش الاتحاد الدولی للتنس

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يشارك في ندوة الاتحاد البرلماني الدولي حول السلام والديمقراطية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشُعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين «الشُعبة البرلمانية» تبحث التعاون مع صربيا والصين

شارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، في الاتحاد البرلماني الدولي، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في الندوة الافتراضية التي نظمها الاتحاد بعنوان: «السلام والديمقراطية: هل يمكن لصناديق الاقتراع أن تحل محل الرصاص»، وذلك ضمن الأنشطة الخاصة باليوم الدولي للديمقراطية واليوم الدولي للسلام.
وتقدم معاليه بمداخلة تناول فيها دور العلاقات بين الأديان في تعزيز السلام والديمقراطية، وهو موضوع يكتسب أهمية خاصة، في ظل الجهود العالمية الرامية إلى بناء جسور التواصل بين مختلف الأديان والثقافات، وأكد الدور المحوري للزعماء الدينيين والقبليين في تعزيز السلام والديمقراطية، حيث إن تأثيرهم الكبير على السياسيين يتطلب إشراكهم في الحوارات لبناء السلام المستدام، كما أكد أهمية دور الاتحاد البرلماني الدولي في الوساطة في النزاعات المعقدة بين الدول.

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يشارك في ندوة الاتحاد البرلماني الدولي حول السلام والديمقراطية
  • "الاحتياطي الفيدرالي" يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • حمدان بن محمد: الابتكار والريادة والإلهام نهج دولتنا وفكر قادتنا وقيم متأصلة
  • نجم الأهلي السابق يختار الأفضل لرئاسة لجنة التحكيم
  • ميار شريف تودع بطولة تايلاند المفتوحة للتنس وتستعد لمنافسات الزوجي
  • هدف إمام عاشور في فاركو يحصد جائزة الأفضل في الدوري
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023