خط المنتخب العراقي اسمه بماء الذهب في سجلات بطولة أمم آسيا لكرة القدم بعد رفعه كأس النسخة رقم 14 التي أقيمت عام 2007 بـ4 دول مختلفة وهي ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام.

وجاء تتويج "أسود الرافدين" التاريخي بعد الانتصار على السعودية بهدف نظيف في نهائي عربي خالص احتضنه ملعب "غيلورا بونغ كارنو" بالعاصمة الإندونيسية.

وتطلب التتويج بالكأس، الغالية على قلوب العراقيين، مجهودات كبيرة من زملاء القائد يونس محمود لتخطي منتخبات كبيرة مثل أستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية.

 

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

 

دور المجموعات  7 يوليو/تموز: العراق x تايلند (1-1)

هدفا المباراة: يونس محمود (32)، سوتي سوكسومكيت (6 من ركلة جزاء)

12 يوليو/تموز: العراق x أستراليا (3-1)

الأهداف: نشأت أكرم (22) وهوار ملا محمد (60) وكرار جاسم (86)، ومارك فيدوكا (47) لأستراليا

16 يوليو/تموز: العراق x عمان (0-0)

????????
إنجازات أسود الرافدين الكروية ⚽️، أبرز مباريات منتخب العراق ومشاركته المميزة في أولمبياد أثينا ٢٠٠٤، كأس آسيا ٢٠٠٧ ????، الإنجاز التاريخي والتتويج المستحق، تتابعونه اليوم على beIN HD1 ????#beINHISTORY #beINSPORTS pic.twitter.com/4ygYQhVqLY

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 25, 2020

دور الثمانية 21 يوليو/تموز: العراق x فيتنام (2-0)

هدفا المباراة: يونس محمود (2 و65)

نصف النهائي 25 يوليو/تموز: العراق x كوريا الجنوبية (0-0). تأهل العراق بركلات الترجيح (6-5) النهائي 28 يوليو/تموز: العراق x السعودية (1-0)

هدف المباراة: يونس محمود (72)

????️ Debate

Was this the greatest goal in the career of @YounisMahmoud10 ????

The Iraqi striker scored plenty of big goals down the years, but this winner in the 2007 Asian Cup final is surely the best!

Let us know in the comments below ????#beINTERACT pic.twitter.com/kyd3SLbsUG

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) March 2, 2021

مباريات منتخب العراق في المجموعة الرابعة بكأس أمم آسيا 2023 15 يناير/كانون الثاني: إندونيسيا x العراق (ملعب أحمد بن علي) 19 يناير/كانون الثاني: العراق x اليابان (ملعب المدينة التعليمية) 24 يناير/كانون الثاني: العراق x فيتنام (ملعب جاسم بن حمد)

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • “فرح وحب وغناء”.. هاني شاكر يروّج لحفليه في لبنان
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • فرنسا.. انتخابات تشريعية مبكرة يتصدرها اليمين المتطرف
  • أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي
  • خلاف المعتاد.. العراق على موعد مع انخفاض بالحرارة بداية تموز
  • تعرف على أحدث المنضمين لمسلسل " تيتا زوزو"
  • حلم العراق بمونديال 2026 على طاولة يونس محمود والسوداني
  • إسلام إبراهيم ينضم لمسلسل "تيتا زوزو" مع إسعاد يونس
  • بطولة إسعاد يونس.. إسلام إبراهيم ينضم لفريق عمل مسلسل «تيتا زوزو»