قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد استقرار بالأحوال الجوية بشكل كبير في غالبية محافظات الجمهورية، إذ يسيطر امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وعدم وجود سحب مؤثرة، بالإضافة لمصادر الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية، وهاتان العاملان هما السبب في شعورنا بالدفء خلال فترة النهار.

وأضافت غانم في تصريحها لـ"الوفد"، أن في فترات الليل مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة، موؤكدة أن هناك فرق في درجات الحرارة بين النهار والليل يصل لـ10 أو 12 درجة، واختلاف التوزيعات الضغطية من يوم لآخر واختلاف مصادر الكتل الهوائية هو السبب في دفء بعض الأيام وبرودة أيام أخرى.

وأوضحت أن الفترة الحالية تشعد ارتفاعات في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي، والشبورة المائية مستمرة خلال الأيام المقبلة، مضيفة: لا توجد أي تقلبات جوية على مدار الأسبوع القادم، ونحذر المواطنين من انخفاض درجات الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر والقيادة بهدوء في الشبورة المائية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة والوجه البحري:- العظمى 25 الصغرى  18

السواحل الشمالية:- العظمى 24 الصغرى  13

جنوب سيناء:- العظمى 27 الصغرى  18

شمال الصعيد:- العظمى 25 الصغرى  10

جنوب الصعيد:- العظمى 29 الصغرى  13

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة والوجه البحري:- العظمى 25 الصغرى  18

السواحل الشمالية:- العظمى 23 الصغرى  13

جنوب سيناء:- العظمى 29 الصغرى  17

شمال الصعيد:- العظمى 26 الصغرى  9

جنوب الصعيد:- العظمى 30 الصغرى  15

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة المتوقعة اليوم درجات الحرارة المتوقعة غدا حالة الطقس انخفاض درجات الحرارة درجات الحرارة الشبورة المائية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تحذير الأرصاد الجوية: اضطرابات جوية في جنوب سيناء وجنوب الصعيد

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سكان جنوب سيناء وجنوب الصعيد من حالة عدم الاستقرار في الطقس التي ستبدأ اعتبارًا من الغد، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة خمسة أيام حتى السبت المقبل.

 تتضمن الحالة الجوية المتوقعة عدة ظواهر تؤثر على المنطقة، كما يلي:

نشاط الرياح: يتوقع أن تكون هناك رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق المفتوحة والصحراوية.

سقوط الأمطار: من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مصحوبة بسقوط أمطار رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ارتفاع درجات الحرارة: يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي.

درجات الحرارة المتوقعة

الثلاثاء، 30 يوليو 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 41 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة مئوية، والمحسوسة 43 درجة مئوية.

الأربعاء، 31 يوليو 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة مئوية، والمحسوسة 36 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 41 درجة مئوية، والمحسوسة 43 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة مئوية، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

الخميس، 1 أغسطس 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 41 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية، والمحسوسة 45 درجة مئوية.نصائح للأمانتجنب السفر على الطرق الصحراوية: خاصة أثناء الرياح المثيرة للرمال والأتربة.مراقبة حالة الطقس: والتأكد من الحالة الجوية قبل السفر.الحفاظ على التهوية الجيدة: في أماكن الإقامة لتجنب تأثير الحرارة الشديدة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • طقس الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الخميس
  • "الارصاد" تحذر: ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024: طقس شديد الحرارة مع ارتفاع في نسب الرطوبة
  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024
  • ارتفاع درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة.. ننشر الدرجات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة سقوط أمطار على عدد من المناطق بمصر (قيديو)
  • حالة الطقس ليوم الاثنين 29 يوليو 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 30 يوليو
  • تحذير الأرصاد الجوية: اضطرابات جوية في جنوب سيناء وجنوب الصعيد