الوطن:
2024-06-30@02:30:17 GMT

إزالة 5 مبان مخالفة في حملات مكبرة بسوهاج

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

إزالة 5 مبان مخالفة في حملات مكبرة بسوهاج

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بسوهاج برئاسة عاطف الصمطي، رئيس المركز، وبالتنسيق مع الوحدات القروية التابعة للوحدة، بحملة إزالة بجرجا وقرية بيت داود وقرية بيت علام، في إطار التصدي لمخالفات البناء بدون ترخيص أو التعدي على الأراضي الزراعية والأراضي أملاك الدولة.

إزالة 5 مبان مخالفة بسوهاج

وأسفرت الحملة عن إزالة 3 حالات مخالفة للبناء بدون ترخيص عبارة عن حوائط بالطوب والأسمنت في المهد وإزالة وفك شدة خشبية بمنطقة شيخ العرب جزيرة السحابي، وإزالة وفك حالتي بناء مخالف بينهما حالة بناء بدون ترخيص عبارة عن شدة خشبية بناحية مجلس قروي بيت داود، وإزالة حالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرية بيت علام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

إحالة المخالفين للجهات المختصة

وأكد رئيس مركز جرجا الاستمرار في المتابعة والمرور ورصد أي مخالفات بناء بدون ترخيص بمركز جرجا والقرى التابعة له، والتصدي لها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون طبقاً للقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إزالة مخالفات بناء سوهاج جرجا محافظة سوهاج أراضى زراعية بناء بدون ترخیص

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات

في مدينة النوبارية الجديدة، قامت الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، بحملة لإزالة مخالفات البناء بإحدى القطع بحي ابني بيتك، أسفرت عن إزالة الأعمدة والبناء المخالف، كما قامت اللجنة بمصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة في المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة.

وأشار الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إلى أنه تم إحباط محاولة بناء دور مخالف بالشاليه رقم ( ١١ /١٣ ) بالمرحلة الأولى بمنطقة الشاليهات بالمدينة، وذلك لمخالة الاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة، وتم مصادرة المعدات، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف في هذا الشأن.

 وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات، حيث تم شن حملة أسفرت عن ضبط سيارة ربع نقل تقوم بإلقاء مخلفات زراعية، و2 تروسيكل مخالف، وتم التحفظ على كافة الأدوات والمعدات المضبوطة بمقر الجهاز، كما تم رصد مخالفة تتضمن زيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح بالقطعة رقم 4 بلوك 19036 بالحي الرابع، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكلف رشاد، رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لحالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال والمولات التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.

 

التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • خلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه خلال حملات أمنية بسوهاج
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية