شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ الفيوم يتابع أعمال سلسلة القوافل العلاجية لخدمة صغار مربى الماشية، استقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، لمتابعة أعمال القوافل البيطرية التي يتم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ الفيوم يتابع أعمال سلسلة القوافل العلاجية لخدمة صغار مربى الماشية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ الفيوم يتابع أعمال سلسلة القوافل العلاجية...

استقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، لمتابعة أعمال القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها بالمحافظة، ومناقشة نتائج المنح التي تم تقديمها من خلال معهد بحوث التناسليات الحيوانية فيما يتعلق بتوفير جرعات التلقيح الصناعي للسلالات عالية الإنتاج في اللحم واللبن مجاناً لصغار المربين.

 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التونى معاون المحافظ، والدكتور أيمن عادل مدير مديرية الطب البيطرى، والدكتورة إيمان محمد عبد الرحمن مدير الإدارة البيطرية بالفيوم، والدكتور أحمد فايز مدير الإدارة البيطرية بسنورس.

 

خلال اللقاء أعرب المحافظ عن تقديره وشكره لأطباء معهد بحوث التناسليات الحيوانية، ومديرية الطب البيطري، والفريق المشارك فى أعمال القوافل، مثمناً الدعم المستمر من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمحافظة الفيوم فى جميع المجالات الزراعية خاصة الثروة الحيوانية.

 

قدم مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، الشكر لمحافظ الفيوم على الاستقبال والدعم المستمر من المحافظة لتحقيق المستهدفات المطلوبة لنجاح هذه القوافل البيطرية، مشيراً إلى الإقبال الشديد من المربيين هذا العام، مما يثمن جهود مديرية الطب البيطرى فى التوعية اللازمة والتواجد المستمر بكافة قرى ومراكز المحافظة.

 

أوضح مدير مديرية الطب البيطرى، أن القوافل تشمل تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية والتناسلية والفحص التناسلي للماشية، وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية، والفحص بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى تدريب الأطباء البيطريين العاملين بإدارات الطب البيطري على التقنيات الحديثة في الفحص والعلاج، كما تتضمن  القوافل، ندوات إرشادية لصغار مربي الماشية حول أهمية التأمين على الماشية، وأساليب التغذية السليمة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة