شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وضبط الأسعار وحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية، مؤكدًا أن صحة وسلامة المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسواق تعد أحد الملفات المهمة التي توليها المحافظة أهمية بالغة.

تكثيف الحملات على الأسواق

وأكد المحافظ ضرورة تكاتف جميع الجهود والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز وأماكن تداول السلع الغذائية بهدف محاربة التجار المتلاعبين بقوت الناس وضبط الأسعار وحماية الموطن من جشع التجار والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، لافتًا إلى متابعته بشكل يومي نتائج الحملات التموينية المنفذة بنطاق المراكز والمدن والأحياء.

حملات على سوق الغنايم 

وفي هذا الصدد قامت الوحدات المحلية لمركز ومدينة الغنايم، تحت إشراف مصطفى علي رئيس المركز، بحملة تموينية استهدفت سوق الغنايم، أسفرت عن تحرير 17 مخالفة تموينية وإعدام حوالي 20 لتر زيت طعام مستعمل، كما تم إعدام ما يقارب من 5 كيلوجرامات حلوى جافة غير نظيفة بها أتربة وشوائب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري، تحت إشراف محمد حسن عبدالكريم، حملة على المخابز والمحال التجارية، بمشاركة مسؤولي إدارة تموين البداري، وبعض رؤساء القرى، وتم المرور على المخابز لضمان وصول خبز جيد ومطابق المواصفات للمواطنين، وتحرير 18 مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط حملات تموينية مركز الغنايم

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة صالح محمد، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط أي مخالفات حيث تتواجد الحملات الرقابية في مختلف الاسواق لمتابعة المحلات التجارية التي تبيع السلع الغذائية للمواطنين.

وأوضح مدير مكتب الصناعة في تصريح لـ”الثورة نت” أن الحملات الرقابية بمركز المحافظة عقب إجازة عيد الأضحى ستركز على مدى التزام التجار ببيع السلع بالأسعار المعلنة وعدم البيع بسعر أزيد من المعلن، وتحرير محاضر للمخالفين، مع ضرورة وجود الفواتير، إضافة الى التأكد من تاريخ  صلاحية السلع، أيضا التفتيش على المخازن الملحقة بالمحلات التجارية، للتأكد من جودة وسلامة تخزين السلع حتى يشعر المواطن بوجود جهاز رقابي يعمل لخدمته.

وأشار إلى أن فرق الرقابة ضبطت نحو 17 مخالفة تموينية توزعت على خمس مخالفات زيادة أسعار وخمس مخالفات نقص أوزان الخبز والروتي وست مخالفات بيع منتجات منتهية الصلاحية ومخالفة تتعلق ببيع منظفات بدون بيانات.

موجها الفرق العاملة لدى المكتب بالتعامل مع شكاوى المواطنين وابراز التكاليف الممنوحة لهم في الحملات الرقابية وفقا للإجراءات المتبعة.. مؤكدا ضرورة احترام الجمهور خلال التعامل سواء المواطن الذى يرغب في الحصول على السلعة او أصحاب المحلات التجارية.

ولفت إلى أن مكتب الصناعة بالمحافظة يستقبل الشكاوى على مدار الساعة ويقوم التدقيق بكل الشكاوى الواردة والتعامل معها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا