ينتظر حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رقما قياسيا جديدا في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، عندما يتواجد مع المارد الأحمر في مباراة اتحاد جدة السعودي اليوم الجمعة ، على ملعب الجوهرة المشعة في ربع نهائي مونديال الأندية 2023 التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

ويمتلك الشحات 12 مباراة في كأس العالم للأندية، وهو أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة على مدار التاريخ مناصفة مع إيميليانو لاعب أوكلاند سيتي النيوزيلندي ويسعى الشحات للانفراد بالرقم القياسي خلال النسخة الحالة بعد هزيمة أوكلاند سيتي من اتحاد جدة في الدور الأول ونهاية مشواره في البطولة.

وشارك حسين الشحات في 4 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية، كانت البداية مع نادي العين الإماراتي عام 2018 ثم 3 مرات مع الأهلي في 2020، 2021، 2022، وهذه المرة الخامسة في تاريخه بالمونديال.

كما ينتظر الشحات رقما تاريخيا، حال تسجيله هدفًا على الأقل في النسخة الحالية من المونديال ليتقاسم صدارة اللاعبين العرب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة حيث أحرز لاعب الأهلى 3 أهداف في النسخ السابقة بفارق هدف خلف محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، وسالم الدوسري لاعب الهلال السعودي.

وأحرز حسين الشحات 3 أهداف في بطولة كأس العالم للأندية، وأصبح رابع لاعب في تاريخ البطولة يُسجل في 3 نسخ مختلفة من المونديال بعد ميسي ورونالدو وجاريث بيل وسالم الدوسري ويمتلك كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة الرقم القياسي بالتسجيل في 4 نسخ بالمونديال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسين الشحات الأهلي واتحاد جدة كأس العالم للأندية کأس العالم للأندیة اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو

تبقى منافسات دور ال16 مرحلة مبكرة نسبيا لاختيار أفضل لاعب في البطولة، لكن الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتقدون أن الثنائي الإسباني فابيان رويز، ونيكو ويليامز يجب أن يكونا في دائرة المرشحين.

رويز وويليامز يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو

وسجل رويز هدفين ببطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا بتسديدة رائعة في الفوز على كرواتيا (3-0) بالجولة الأولى وهدف التقدم على جورجيا (2-1)، وكان أيضا قائدا بارزا في خط الوسط بالضغط، واستخلاص الكرات من المنافسين وخلق الفرص.

ومرر رويز كرة رائعة إلى زميله نيكو ويليامز ليسجل الأخير هدفه الأول في البطولة خلال الفوز على جورجيا (4-1).

وقال ويليامز، عبر الموقع الإلكتروني  للبطولة يورو 2024: "أن يكون لدي لاعب مثل فابيان رويز يقدم تمريرة رائعة أسجل منها هدفي فهذا بمثابة ألف نعمة.. أشعر بشعور رائع بعد تسجيل هدفي، ويمكن لأبي وأمي أن يفخرا بي".

ويكمل رويز خط الوسط في إسبانيا مع زميليه رودري لاعب مانشستر سيتي الفائز بجائزة رجل المباراة بعد تسجيل هدف في شباك جورجيا، وبيدري لاعب برشلونة.

وفي الوقت الذي يبقى رودري، وبيدري اسمين بارزين في كرة القدم، كانت مسيرة رويز بطيئة، حيث انتقل اللاعب 28 عاما من ريال بيتيس إلى نابولي.


ورحل اللاعب الإسباني من نابولي في صيف 2022 إلى باريس سان جيرمان قبل فوز النادي بلقب الدوري الإيطالي في 2023، لكنه توج بالدوري الفرنسي في الموسمين الماضيين، وبإمكانه أن يتوج باللقب الأوروبي إذا استمر في التألق مع زملائه في منتخب إسبانيا.

من جانبه، قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا بعد الفوز  على جورجيا: "أعتقد أنهما من أفضل لاعبي العالم في مركزيهما. إنهما من الطراز العالمي، وأنا محظوظ بالعمل معهما وتواجدهما مع العمل الجماعي الرائع الذي نقوم به هو كل ما نحتاجه لنذهب بعيدا في بطولة أمم أوروبا".

ويبلغ ويليامز من العمر 21 عاما، وفاز بجائزة رجل المباراة التي انتهت بفوز إسبانيا على إيطاليا (1-0) في الجولة الثانية بدور المجموعات.

وتتصدر إسبانيا الفائزة بلقب أمم أوروبا 3 مرات الترشيحات للفوز بالكأس في 2024 إضافة إلى منتخب إنجلترا الذي يقدم أداء متذبذبا، علما بأن الإسبان هم الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الأربع بالبطولة.

وكان الفوز على جورجيا هو أول انتصار لإسبانيا في الوقت الأصلي بالأدوار الإقصائية في بطولة كبرى منذ تتويجها بلقب يورو 2012.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة قوية ضد ألمانيا منظم البطولة يوم الجمعة في شتوتجارت، حيث يتنافس جمال موسيالا مع الثنائي الإسباني على جائزة الأفضل في البطولة، لكن المؤكد أن هناك مرشح سيودع البطولة خلال أيام.

 

مقالات مشابهة

  • مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا
  • بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024
  • لاعب بتروجت السابق : الأهلي كان يعتاد ضم اللاعبين عندًا في الزمالك
  • لاعب بتروجت السابق يكشف كواليس انضمامه إلى الأهلي وتعثر مفاوضات الزمالك
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري
  • حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي