الجمعة, 15 ديسمبر 2023 12:37 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أثار الفنان محمود حميدة الجدل في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، بعد رفضه وقوف الحضور دقيقة صمت “حدادا على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، لأن الحداد كما وصفه ينهي الحزن”.

وتداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو من حفل مهرجان الجونة لمحمود حميدة قال فيه: من خلال قصص اليأس نؤكد على صمود الشعب العربي، فلتكن أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية في وجه الظلام.


 
وقال محمود حميدة، على مسرح مهرجان الجونة السينمائي: أقف اليوم أمامكم لأتكلم عن المسؤولية التي نتقاسمها جميعًا وهي مسئولية تسليط الأضواء على أكثر أوقات الإنسانية ظلامًا، فنحن كصناع ومبدعين ومحركو مشاعر وناقلو حقيقة نمتلك هذه القدرة، وعلينا واجب لأننا روات القصص غير المروية وحاملو الحقائق غير المريحة، ومن قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا المشتركة في عالم أصبح يغض النظر عن الفظائع.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/- أثار الموقف المحرج الذي تعرّضت له أنغام في المؤتمر الصحفي بالمغرب على هامش فعاليات مهرجان “موازين” ردود فعل متباينة، بعد أن نادتها صحافية مغربية باسم الفنانة الإماراتية “أحلام”. ردت أحلام على الأمر بأسلوب صارم وقوي، مؤكدة أن اسمها ليس إساءة لأي أحد، بل شرف لمن ينادى به.

علقت أحلام الشامسي على التعليقات التي انهالت على منصة “أكس” بعد انتشار فيديو أنغام، مشيرة إلى أن مهرجان “موازين” لم يقصد الإساءة للفنانة المصرية أنغام.

وفي التفاصيل، كتب أحد النشطاء على منصة “أكس” تدوينة يؤكد فيها أن الصحافية أساءت لنفسها ولمؤسستها الإعلامية بعدم معرفتها باسم الفنانة التي تجري المقابلة معها. وجاء في التدوينة: “هذا الموقف أساء بشكل كبير للمؤسسة الإعلامية التي تمثلها الصحفية، فهي لا تعرف الاسم وكان الأحرى بالمؤسسة تحسين اختيار من يمثلها في مؤتمر صحفي لمهرجان فني دولي. إذا كانت تتعمد الإساءة، يجب اتخاذ إجراء إداري ضدها”.

ردت أحلام على التعليق بأسلوب حاد، قائلة: “مع احترامي لك، اسمي ليس إساءة لأي أحد، بل تشريف. أنا أحلام وهي أنغام، وفي أحد المؤتمرات السابقة أخطأت إعلامية باسمي مع فنانة أخرى ورددت بتشريف”.

وأضافت: “اسمي ليس إساءة، بل تشريف. مهرجان بقدر وقيمة موازين لا يقصد الإساءة للفنانة الكبيرة أنغام. وأكرر، اسمي ليس إساءة لأي فنان، بل هو اسم مشرف”.

وأيد معظم المتابعين الناشط، موضحين لأحلام أن الإساءة كانت موجهة للصحافية المغربية لعدم معرفتها بالفنانة التي تجري معها المقابلة. وقالت إحدى المتابعات: “معليش يا أحلام، هو قصد أن الصحفية أساءت لنفسها بعدم معرفة من أمامها ومع من تجري المقابلة، وهذا خطأ كبير كونها صحفية. أما اسمك، فمحد قال إنه إساءة”.

 

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • “30 كذبة في 90 دقيقة”.. من” كذب أكثر” ؟
  • كاتب مصري: السودانيون.. بيننا “هذه الأصوات لا تعبر عن الغالبية الساحقة للشعب المصرى إلا أن الرد عليها ضرورى لوأد أى فتنة فى مهدها”
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • “اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب
  • تشكيل مودرن فيوتشر أمام الجونة في الدوري المصري
  • طلعت يوسف يعلن تشكيل مودرن فيوتشر أمام الجونة بالدوري