كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن توقيعه أمس اتفاقية تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتوزيع مواد إيوائية ومواد غير غذائية على المتضررين والنازحين في محافظات الجوف وعمران وتعز وصعدة وصنعاء والضالع ومأرب، بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين المنعقد في مدينة جنيف.

ووقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومن جانب المفوضية المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

وسيجري بموجب الاتفاقية توزيع 17.380 حقيبة إيوائية ومواد غير غذائية على المتضررين والنازحين في المحافظات المستهدفة، يستفيد منها 14.000 أسرة، بواقع 84.000 فرد.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم مساعدات إيوائية ومواد غير غذائية للاجئين والنازحين في جمهوريات تشاد والسودان وجنوب السودان لعام 2023م، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين المنعقد في مدينة جنيف.

اقرأ أيضاًالمملكة“الصناعة” تصدر أكثر من 36 ألف شهادة منشأ خلال نوفمبر 2023

ووقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومن جانب المفوضية المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

وسيجري بموجب الاتفاقية تقديم المساعدات الإيوائية، وتوزيع 9.166 حقيبة إيوائية ومواد غير غذائية على اللاجئين والنازحين في تشاد والسودان وجنوب السودان، يستفيد منها 44.932 فردًا.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین مرکز الملک سلمان للإغاثة والنازحین فی

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار

قدمت المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار.

وخلال توقيع مذكرة تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والهيئة العليا للإغاثة في السراي الحكومي، أعلن السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري عن المساهمة المالية.

بدوره قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: "هذه المناسبة تشكل تعبيرا عن حرص المملكة العربية السعودية على استقرار لبنان ودعمه في كافة المجالات".

وأضاف: "من استطاع نقل المملكة وشبابها الى المواقع القيادية والريادية التي وصلوا إليها وتحويل المملكة الى بلد منتج بكل ما للكلمة من معنى في فترة قصيرة ليس صعبا عليه أن يكون العضد لأشقائه في لبنان"، مؤكدا "أننا نتطلع إلى رعاية المملكة ولفتتها الأخوية تجاه لبنان ليتمكن من النهوض من جديد".

المصدر: lebanonfiles

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن