شفق نيوز/ أعلن مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة دهوك خالد عباس، يوم الجمعة، انهاء الاستعدادات كافة ليوم الاقتراع الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والاقضية للعام 2023، مشيرا إلى أن أكثر من 50 ألف نازح يحق لهم التصويت.

وقال عباس خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات في دهوك قد اكتملت بنجاح، والتي سيشارك فيها أكثر من 54 ألف نازح من قضاء سنجار والمتواجدين في مخيمات دهوك.

وأضاف أنه وفقا لبيان هيئة الاعلام والاتصالات، فإنه يتعين على وسائل الإعلام والمرشحين الالتزام بقرار "الصمت الانتخابي" اعتبارا من اليوم، لكي تجري عملية التصويت الخاص غداً من دون أية مشاكل.

كما أكد عباس أن الالتزام ينطبق أيضًا على المرشحين الذين سيواجهون عقوبة قانونية بموجب القانون رقم (4) لسنة 2019 في حال خرقهم لقرار الالتزام بالصمت الانتخابي.

وتابع بالقول إنه تم وضع 34 مركز اقتراع في دهوك لكي يدلي النازحون باصواتهم، موضحا أن مراكز الاقتراع البالغ عددها 34 تضم 131 محطة للتصويت، وسيكون عدد من يحق لهم التصويت في هذه المراكز أكثر من 54 الف شخص.

وكان اللواء طارق احمد المدير العام لمديرية الشرطة في إقليم كوردستان قد أعلن يوم الاحد العاشر من شهر كانون الأول الجاري أن إقليم كوردستان غير مشمول بانتخابات مجالس المحافظات إلا أن النازحين في محافظات الإقليم سيدلون بأصواتهم في يوم الاقتراع الخاص بالمدن التي يتواجدون فيها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق دهوك النازحون الانتخابات المحلية

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو

تقدم بوابة «الأسبوع»، لمتابعيها بثًا مباشرًا، لإعصار بيريل الخطير، الذي انتقل من الفئة الثالثة إلى إعصار من الفئة الرابعة، واقترب من جزر ويندوارد، وسط تحذيرات بإخلاء تامٍ لكل المناطق التي من المتوقع أن يطولها الإعصار.

إعصار بيريل الخطير

ويتحرك الإعصار غربًا جنوب بربادوس مباشرةً، حيث كانت التوقعات أن يمر عبر جزر ويندوارد صباح اليوم الاثنين، حيث تكون سانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا الأكثر عرضة لخطر الضرب من قلب العاصفة.

وأشار خبراء إلى أنّه في حال إذا استعاد بيريل بعض قوته، فمن المتوقع أن يكون أقوى عاصفة شهدتها المنطقة منذ إعصار إيفان في عام 2004.

سكان الجزيرة ينهون الاستعدادات النهائية للطوارئ

كان سكان الجزيرة يتدافعون لإنهاء الاستعدادات النهائية لحالات الطوارئ ليلة الأحد فيما حذّر المسؤولون المحليون من آثار كارثية محتملة، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمنازل وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع والتهديدات لسلامة السكان.

وقال رئيس الوزراء رالف جونسالفيس: «أريد من الجميع في سانت فنسنت وجزر جرينادين أن يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد.. هناك بعض الأشخاص الذين يأملون في الأفضل، وعلينا جميعا أن نفعل ذلك، ولكن علينا جميعا أن نستعد للأسوأ».

اقرأ أيضاًإعصار يضرب هايتي وإصابة أكثر من 50 شخصا وتشريد المئات

إعصار يحاصر 700 شخصاً في أقصى شمال أستراليا

«المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار

مقالات مشابهة

  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • صرخات 2 مليون نازح في غزة تقشعر لها الأبدان
  • 1.9 مليون نازح بأنحاء قطاع غزة
  • 760 فعالية فنية وثقافية وأكثر من 800 ألف مشاهد بالموسم الفني للأوبرا
  • "المركزي" يصدر ضوابط جديدة لتشكيل مجالس إدارات البنوك
  • كاريكاتير محمود عباس
  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو