نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المغفور له بإذن الله تعالى رجل الأعمال الكويتي الأديب والشاعر عبدالعزيز سعود البابطين رحمه الله الذي وافته المنية اليوم.

سمو ولي العهد يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني لبلاده وبالذكرى الـ24 لتوليه مقاليد الحكم منذ 39 دقيقة سمو الأمير يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني لبلاده وبالذكرى الـ24 لتوليه مقاليد الحكم منذ 41 دقيقة

ونقلت الأمانة العامة في بيان لها تعازي وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري لذوي الفقيد ومحبيه على هذا المصاب، سائلا المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان وان يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

ويعد الراحل عبدالعزيز البابطين من أبرز رجال الثقافة والشعر في المشهد الثقافي الكويتي والعربي وأصدر عدة دواوين شعرية وهو رئيس مجموعة البابطين للابداع الشعري وتقلد مناصب في عدد من المؤسسات التعليمية والادبية في الوطن العربي ومنح من عدد من الجامعات العربية والعالمية شهادات الدكتوراه الفخرية تقديرا لعطائه المميز في مجالات خدمة الأدب والثقافة والابداعات الشعرية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس، في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس لمناقشة التحركات والجهود في إطار الخطة التنفيذية لتعظيم استفادة مصر من الانضمام إلى البريكس، والذي عقد صباح اليوم بمقر مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعرض الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس، وناقش المقترح المقدم من اللجنة المشكلة برئاسته و عضوية كلا من الدكتور حازم ابراهيم مصطفى نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث و الدكتور طارق مصطفى غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك لمناقشة حول خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعظيم الاستفادة من انضمام مصر إلى تجمع البريكس من خلال تكامل الجهود بين الوزرات المعنية و رصد فرص التعاون القائمة و المقترحة و تكامل الجهود بين خبراء المجتمع الأكاديمي و البحثي و ممثلي القطاع الخاص .

و من الجدير بالذكر أن الاجتماع يدور حول قيام وحدة البريكس المشكلة بمجلس الوزراء بالتنسيق بشأن التالي:

• . أهمية وضع رؤية وخطة واضحة لتحقيق مزيد من التعاون مع تجمع البريكس ودوله بشكل ثنائي للتوأمة بين الجامعات المصرية وجامعات تلك الدول خاصة الجامعات المصنفة عالميًا وعلى رأسها الجامعات الصينية والروسية والهندية المصنفة عالميا

• دراسة أطر التعاون السابقة على انضمام مصر إلى تجمع البريكس في مجال التعليم العالي والتعاون العلمي، والتي تعتبر مصر منضمه إليها تلقائيًا، ووضع المقترحات والتوصيات حول كيفية الاستغلال الأمثل لهذه المخرجات وفقا لأولويات الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم
  • نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس
  • البرهان يهنئ الرئيس العراقي بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده
  • الشرقي يتسلم طابعاً تذكارياً للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة