بوابة الوفد:
2024-06-29@15:32:08 GMT

"العمل" تطرح وظائف جديدة بمرتبات مجزية.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

استكمالًا لجهودها في الحد من البطالة، وتوفير فرص عمل بمرتبات مجزية للشباب، تعلن وزارة العمل، عن توفير 4082 وظيفة جديدة، في 14 محافظة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، بالإضافة للتأمين الصحي والاجتماعي، وذلك في 35 شركة قطاع خاص.

ويستمر التقديم على الوظائف الجديدة طوال شهري ديسمبر 2023 ويناير 2024، من خلال الإدارة العامة للتشغيل بمقر وزارة العمل، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو الموقع الرسمي لوزارة العمل.

وتتوفر فرص العمل الجديدة في 14 محافظة، هي:- القاهرة، والجيزة، وأسيوط، ودمياط، وبورسعيد، والأسكندرية، والغربية، والقليوبية، والدقهلية، والمنيا، والوادي الجديد، والإسماعيلية، والشرقية، والبحيرة.

وفرص العمل المتوفرة هي:- مدرسين جميع التخصصات، ومدير فرع، واخصائيين تمويل، ومسئول موارد بشرية، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومهندسين كهرباء وإنتاج وميكانيكا، ومراقبين جودة، وعمال خدمات بترولية، وكيميائيين، ومدخل بيانات، ومراسل بنوك، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وسائقين، ووسطاء تأمين، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى .

ويناشد حسن شحاتة وزير العمل، شباب مصر، بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، وإقامة المشروعات الصغيرة، والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني، وكذلك التقديم في الوظائف التي تعلن عنها وزارة العمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

وأكدت وزارة العمل من خلال تقرير، انخفاض معدل البطالة من 13.3% خلال عام 2014 إلى7% خلال عام 2023، نتيجة المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومحور قناة السويس، ومدينة العلمين، وغيرها من المنشآت الصناعية.

ونجحت الوزارة في توفير أكثر من 7 ملايين فرصة عمل في الداخل والخارج منها تشغيل 3,418,970 عامل في الداخل، و3,848,140 عامل في الخارج.

"العمل" تطرح وظائف جديدة بمرتبات مجزية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل وظائف جديدة مرتبات مجزية وزارة العمل الوظائف الجديدة فرص العمل حسن شحاتة وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«الوطن»، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

مقالات مشابهة

  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • وظائف شاغرة بمرتبات مجزية وبدون خبرة.. اعرف الشروط
  • حدث في 8 ساعات| وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة.. وقطع المياه حتى صباح السبت بالجيزة
  • رواتب تصل لـ 8 آلاف جنيه.. وظائف جديدة بـ 12 محافظة - (الشروط والتقديم)
  • وظائف أمن بالقاهرة والجيزة برواتب مجزية وأرباح وبوليصة تأمين.. اعرف الشروط
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • وظائف خالية من «الشباب والرياضة» برواتب مجزية وحوافز ومكافآت.. اعرف الشروط
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة