واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، مدير المديرية، وتحت إشراف محمد عبد العال، وكيل المديرية، ومفتاح عبداللطيف، مدير عام التجارة الداخلية، رقابتها المشددة بمدن ومراكز المحافظة كافة؛ إذ يجري تنفيذ عدة حملات تموينية بوادي النطرون.

وأسفرت الحملات عن ضبط سيارة محملة بـ160 شيكارة سماد «يوريا» مدعم، وزن الواحدة 50 كيلو جرام بإجمالي 8 أطنان، و19 إسطوانة غاز منزلية ممتلئة قبل بيعها في السوق السوداء.

كما جرى ضبط صاحب محطة تمويل سيارات لتجميعه 4500 لتر سولار، بغرض البيع في السوق السوداء، و160 كيلو جرام سكر مدعم بسعر 27 جنيها خاص بالمبادرة، جمعه أحد أصحاب المحلات التجارية بغرض البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط سكر حر مجهول المصدر 

كما جرى ضبط 120 كيلو جرام سكر حر مجهول المصدر، بالإضافة إلى 100 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، و450 زجاجة زيت طعام مجهول المصدر، وتحرير محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وجرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتأتي الحملات التموينية ضمن جهود محافظة البحيرة، وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات، ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة صور الغش التجاري كافة والتدليس ولردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة محضر تمويني

إقرأ أيضاً:

ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة محمد رجب هدية، مدير المديرية، حملاتها المكثفة على الأسواق والمحالّ التجارية، للتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حيث تمكنت إدارة تموين إدكو، من ضبط صاحب منخل بحيازته كميات كبيرة من الدقيق المدعم تقدر بـ طن و700كيلو دقيق مدعم، يقوم بنخلها وتعبئتها وبيعها في السوق السوداء على أنها دقيق أبيض فاخر.

كانت معلومات قد وردت لرجال الرقابة التموينية بإدارة إدكو، بوجود أحد أصحاب المناخل غير المرخصة بحيازته كمية من الدقيق المخصص للمخابز البلدية وتحويله إلى دقيق أبيض.

بالتأكد من صحة المعلومات وبعرضها على مدير المديرية، قرر تشكيل حملة لضبط المخالفة واتخاذ اللازم حيال المخالف.

وتمكنت الحملة التي جاءت بإشراف السيد كفافي، مدير الإدارة، وشارك فيها إبراهيم عبد الهادي، رئيس الرقابة، رفيق عسقلاني، مفتش أول بالإدارة، من ضبط ١٣ شيكارة دقيق بلدي مدعم، ٢٦شيكاره دقيق أبيض من ناتج النخل والتحليل وزن الواحدة ٤٠ كيلو، ٤ شيكارة نخالة زنة الواحدة ٤٠ كيلو، ٣٠ شيكاره دقيق بلدي فارغة، وتم التحفظ على المضبوطات.

كما كشفت الحملة، قيام صاحب المخنل استعمال أسماء وعلامات تجارية وهمية وتدوين أوزان مخالفة للموجود الفعلي من الدقيق المعبأ، تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • ضبط 7 أطنان دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية في الجيزة
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة
  • ضبط 25 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء