أعلن مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، طرح 142 عمارة سكنية بنطاق محافظة كفر الشيخ، بمساحات مختلفة، على أنٌ تُسلم تلك الوحدات كاملة المرافق خلال عام، بنظام تشطيب «سوبر لوكس» مع تسهيلات في أنظمة الدفع.

طرح 142 عمارة سكنية في كفر الشيخ

وكشف صندوق التنمية الحضرية، أنّه تم طرح الوحدات السكنية في مناطق غرب مدينة كفر الشيخ، الأولى على مساحة 108 أفدنة، وتشمل 109 عمارات سكنية، عدد أدوار كل منها «أرضي + 11 دورًا متكررًا»، بواقع 8 وحدات لكل دور، وبمتوسط مساحة 113 مترًا للوحدة، أما الثانية، خلف جامعة كفر الشيخ وتُقام على مساحة 30 فدانًا بـ33 عمارة، وعدد أدوار «أرضي + 11 دورًا متكررًا لكلِ عمارة»، وفي كل دور يوجد 8 وحدات تبلغ مساحة الواحدة منها 113 مترًا أيضًا، وتحتوي المنطقتان على مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، وذلك في نطاق المشروع.

خط ساخن للاستعلام عن الوحدات السكنية بكفر الشيخ

وأشار صندوق التنمية الحضرية إلى تخصص رقم خط ساخن للمشروع، وهو «15444»؛ للاستفسار والاستعلام، وذلك في إطار الحِرص المستمر من جانب الدولة على توفير السكن اللائق لجميع المواطنين، لا سيما في ضوء ما تمتلكه مصر من مقدرات ومقومات لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مجلس الوزراء عمارات سكنية غرب مدينة كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ الوحدات السكنية التنمیة الحضریة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن

أقامت إدارة الرواق الأزهري بمحافظة كفر الشيخ احتفالاً لتكريم عدد من الدارسين المتميزين بفرع رواق مركز مطوبس من حفظة القرآن الكريم، بقاعة النادي الرياضي بمطوبس، تحت رعاية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد قطب شحاتة، الباحث بالجامع الأزهر الشريف والمشرف على أروقة الوجه البحري، والدكتور أحمد سعد عقل، مدير إدارة الرواق الأزهري بكفر الشيخ.

تكريم الدارسين بالرواق الأزهري في مطوبس

واستهل الحفل بتلاوة آيات قرآنية مباركة لإحدى الدارسات برواق القراءات، ثم كلمة افتتاحية للدكتور محمد قطب شحاته، عن أهمية دور الأروقة الأزهرية، بعد ذلك توالت فقرات الحفل بمشاركة متميزة من الأطفال الدارسين، وفي الختام تم تقديم شهادات تقدير ونسخ من المصحف الشريف للحافظين المتفوقين بفرع رواق مطوبس، وذلك وسط ترحيب كبير وإشادة من جميع الحاضرين لخروج الحفل بمظهر مشرف.

وشهد الحفل الدكتور عادل رحيم، العضو العلمي لرواق العلوم الشرعية والعربية بكفر الشيخ، والدكتور وائل عرفة، مدير إدارة مطوبس التعليمية الأزهرية، والدكتور أحمد العجمي، مدرس بكلية الطب جامعة الأزهر الشريف، وعدد من الأعضاء الإداري والتقني بإدارة الرواق الأزهري بكفر الشيخ ومطوبس.

عدد أروقة القرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد أروقة القرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ 56 فرعاً لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان، إضافة إلى دارسي العلوم الشرعية والعربية، وإجمالي عدد الدارسين بفرع رواق مطوبس 477 منهم 424 طفلاً، وعدد 40 من الكبار، و12 من دارسي القراءات، وتم تكريم 70 طفلاً منهم خلال الحفل، و20 من الدارسين الكبار، و12 من دارسي القراءات.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.. تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • منى أبو عمارة: نعمل على الدفع باتجاه الاعتراف بدولة فلسطينية