إطلالات تثير ضجة لـ هيدي كرم بعد فستان الجونة| شاهد
تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT
حرصت الفنانة هيدي كرم على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، بصور جديدة لها خلال تواجدها في افتتاح مهرجان الجونة.
رشاقة لافتة.. آيتن عامر بإطلالة مثيرة| شاهد زوجة حمدي الميرغني بإطلالة لافتة في عيد ميلاد ابنتها| شاهد
تألقت هيدي كرم في الصور بإطلالة ملقتة للأنظار، حيث ارتدت فستانا طويلا ذا أكمام طويلة باللون الأسود واتسم التصميم بالقماش الأسود الشفاف المطرز، وقد حمل تصميم Dalia zayan.
قد أثارت بطانة هيدي كرم جدلا على السوشيال ميديا، وانتعلت حذاء أنيقا ذا كعب عالي باللون الأسود مع كلاتش صغير الحجم باللون الأسود.
أما من الناحية الجمالية، اعتمدت هيدي كرم على تسريحة شعر بسيطة ومتناسقة مع إطلالتها، ووضعت مكياجا مرتكزا على الألوان الترابية المتناسقة مع لون بشرتها.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثير فيها الفنانة هيدي كرم جدلا على السوشيال ميديا بسبب إطلالتها الملفتة، فنعرض لكم فيما يلي إطلالات أثارت الجدل لـ هيدي كرم.
هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم هيدي كرم
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: هيدي كرم افتتاح مهرجان الجونة هیدی کرم
إقرأ أيضاً:
حكم الشرع في صبغ الشعر باللون الأسود للرجال
قالت دار الإفتاء المصرية برئاسة الدكتور نظير عياد، إن الفقهاء اختلفوا في حكم صبغ الشعر باللون الأسود للرجال، فمنهم من قال بكراهته، ومنهم من قال بتحريمه فيما عدا الجهاد، ومنهم من رخّص فيه مطلقًا ورأى أنه لا حرج على فاعله.
حكم الشرع الكريم في الاختضاب بالسواد للرجال
وأوضحت الإفتاء أن افقهاء أجمعوا في النهاية على جواز الاختضاب بالسواد في الحرب، وذلك حتى يظهر المجاهدون أكثر شبابًا وجَلَدًا وقوةً ليكون ذلك أهْيَبَ للعدو.
دليل الرأي القائل بتحريم الاختضاب بالسواد
وقالت الإفتاء: أما دليل من قال بتحريمه: فهو ما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «يَكُونُ قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ يَخْضِبُونَ بِالسَّوَادِ كَحَوَاصِلِ الْحَمَامِ، لَا يَرِيحُونَ رَائِحَةَ الْجَنَّةِ» رواه أبو داود والنسائي.
وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: أُتِيَ بأبي قحافة والد أبي بكر الصديق رضي الله عنه يوم فتح مكة ورأسه ولحيته كالثغامة بياضًا، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «غَيِّرُوا هَذَا بِشَيْءٍ، وَاجْتَنِبُوا السَّوَادَ» رواه مسلم في "صحيحه" وأبو داود في "سننه".
وأضافت: والأصل أن النهي يقتضي التحريم، والقائلون بالكراهة يحملون النهي هنا على الكراهة؛ لتعلقه بأمور العادات.
دليل الرأي القائل بجواز الاختضاب بالسواد
وأوضحت: أما أصحاب الرأي القائل بالجواز فيستدلون بحديث صهيب الخير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ أَحْسَنَ مَا اخْتَضَبْتُمْ بِهِ لَهَذَا -أي للشيب- السَّوَادُ؛ أَرْغَبُ لِنِسَائِكُمْ فِيكُمْ، وَأَهْيَبُ لَكُمْ فِي صُدُورِ أعدَائكم» رواه ابن ماجه وحسَّنه البوصيري.
وتابعت: وقد اختضب بالسواد جماعةٌ من الصحابة؛ منهم سيِّدَا شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهما السلام وغيرهما، ولم يُنقل الإنكار عليهم من أحد، وكان الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه يأمر بالخضاب بالسواد ويقول: هو تسكينٌ للزوجة وأَهْيَبُ للعدو، وأجابوا عن حديث ابن عباس رضي الله عنهما السابق بأنه لا دلالة فيه على كراهة الخضاب بالسواد، بل فيه الإخبار عن قومٍ هذه صفتهم لا أنّ عدم وجدانهم رائحة الجنة بسبب خضابهم بالسواد.