قال رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، إنه سيتم عقد اجتماع لرؤساء برلمانات روسيا وتركيا وإيران وباكستان والصين في أوائل عام 2024.

وأشار سلوتسكي، الذي يتزعم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، إلى أن الحديث سيتركز خلال اللقاء على مكافحة الإرهاب الدولي وتطوير التعاون بين المناطق في هذه الدول.

إقرأ المزيد سلوتسكي: دعم أوكرانيا لن يؤدي إلا إلى إطالة معاناة نظام زيلينسكي

وأضاف سلوتسكي، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس الدوما: "سيتم في بداية العام المقبل، عقد الاجتماع التقليدي لرؤساء برلمانات روسيا وتركيا وإيران وباكستان والصين، حول مكافحة الإرهاب الدولي وتطوير التعاون بين المناطق".

وأكد سلوتسكي كذلك على أنه "سيتم لاحقا استئناف العمل في إطار المنتدى الدولي لتطوير البرلمانية، والذي يعد بالفعل أحد المنتديات البرلمانية الأكثر شمولا على هذا الكوكب".

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يناقشان القضايا السورية في اجتماع في أستانا.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المحادثات بين بوتين وأردوغان: "بالطبع، سيكون هذا على جدول الأعمال، بالطبع سيتم التطرق (للقضية) اليوم في المحادثة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وعلق بيسكوف على استعداد تركيا لاتخاذ خطوات إضافية لإحلال السلام في سوريا موضحا: "نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وقد بذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد، ولن نرحب إلا بالاتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح".

وأضاف: "سيكون الاجتماع الثنائي طويلًا جدًا، لمدة ساعة على الأقل. بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن بالطبع من غير المرجح ألا يتطرق الرئيسان إلى الشؤون السورية والشؤون الأوكرانية".

وأوضح أنه "كانت هذه مبادرة متبادلة (اللقاء في أستانا)... موضوع زيارة الرئيس بوتين إلى الجمهورية التركية لا يزال على جدول الأعمال. ومن المؤكد أن ذلك سيحدث مع مرور الوقت، بمجرد أن يتم تنسيق جداول أعمال الرئيسين".

 

مقالات مشابهة

  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين