رفع معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، خالص التهاني وأصدق التبريكات، إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظَّم، حفظه الله ورعاه، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة، في يومي 16-17 ديسمبر، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى انضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الـ 24 لتسلُّم جلالة الملك المعظَّم مقاليد الحكم.


وعبَّر معالي رئيس مجلس الشورى عن أصدق مشاعر الفخر والاعتزاز بالقيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظَّم،أيَّده الله، منوّهًا معاليه بما وصلت إليه مملكة البحرين من تقدُّمٍ وتطورٍ ورخاء، وما حصدته من إنجازاتٍ تنمويةٍ وحضاريةٍ كبيرةٍ مشهود لها من دول العالم، وتحققت في العهد الميمون لجلالته، ورسمت صورة مشرفة لمملكة البحرين، ورسَّخت مكانتها الإقليمية والدولية، وعكست مساعيها الدؤوبة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
وجدَّد معالي رئيس مجلس الشورى العهد والولاء لجلالة الملك المعظَّم، حفظه الله ورعاه، مؤكدًا معاليه الحرص على بذل أقصـى الجهود لدعم مسيرة الوطن المباركة، في ظل قيادة وحكمة جلالته، من خلال عمل مجلس الشورى، والسعي لتحقيق كل ما فيه الخير والصلاح للوطن والمواطنين، بالتعاون الدائم والبناء مع مجلس النواب والحكومة الموقرين. ودعا معالي رئيس مجلس الشورى، المولى عزَّ وجل أن يحفظ جلالة الملك المعظَّم، ويديم عليه موفورَ الصحة والعافية والسعادة، ويمده بالعون والتوفيق للمضـي قُدمًا بعزمٍ وثباتٍ، ويُباركَ خطى جلالته في كل ما يسعى إليه من خير ونهضة للوطن الغالي وللشعب الوفي، وأن يعيد هذه المناسبات الوطنية المجيدة على جلالته والمملكة بمزيدٍ من الازدهار والنَّماء، ودوام التقدُّم والرخاء.
وتقدَّم معالي رئيس مجلس الشورى بأسمى آيات التهاني، وأطيب التبريكات، إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة.
وثمّنَ معالي رئيس مجلس الشورى، بكلِّ التقدير والثناء، الجهود الكبيرة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومساعي سموّه الخيّرة، التي حققت لمملكة البحرين مكتسبات وإنجازات، ونهضت بالعمل الحكومي، وعزَّزت عطاءات فريق البحرين في رفد المسيرة التنموية بالنجاحات الوطنية المشهودة، وترجمت التطلعات والرؤى السامية لجلالة الملك المعظّم، حفظه الله ورعاه، بما رسم صورة مشرفة ومتقدمة لمملكة البحرين على خريطة العالم، سائلًا المولى عزَّ وجل أن يعيد هذه المناسبات الوطنية المجيدة على سموّه بموفور الصحة والسعادة، ويديمه ذخرًا وسندًا، وينعم على الوطن الغالي بالمزيد من الرخاء، والعزة، والرفعة، والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها.
وهنَّأ معالي رئيس مجلس الشورى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البلاد المعظَّم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة، مستذكرًا معاليه، بكل الفخر والاعتزاز، المنجزات التي تحققت للوطن والمواطن على مختلف الصعد، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظَّم حفظه الله ورعاه.
وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالدور الرائد لصاحبة السمو قرينة ملك البلاد المعظَّم، في كل ما حققه الوطن من إنجازات كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالمرأة البحرينية، وتعزيز مكتسباتها، وصون حقوقها، وترسيخ مكانتها الوطنية المشهودة، سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ سموّها ويرعاها، وأن يعيد هذه المناسبات المجيدة على سموّها بوافر الخير والصحة والسعادة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا معالی رئیس مجلس الشورى الوطنیة المجیدة حفظه الله ورعاه الملک المعظ

إقرأ أيضاً:

تكنيس الأعلام حدادا على وفاة والدة جلالة الملك

زنقة20ا الرباط

قامت مقار المؤسسات العمومية والخاصة والقطاعات الحكومية بتنكيس أعلامها عشية اليوم على إثروفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس وحرم فقيد الأمة الراحل الملك الحسن الثاني.

وعاين موقع Rue2، قيام عدد من المؤسسات العمومية بتكنيس أعلامها حداد على وفاة الراحلة الأميرة للا لطيفة والدة جلالة الملك.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي اليوم السبت في عن وفاة الأميرة لالة لطيفة.

وفي مايلي نص البلاغ:

“بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه.

يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره.

وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • رئيس الفدرالية الوطنية لمختبرات التجارب والأشغال العمومية يعزي جلالة الملك
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • تكنيس الأعلام حدادا على وفاة والدة جلالة الملك
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي