شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بعد مسلسل استبعاد الشركات الفرنسية العملاق الفرنسي ألستوم يعلن إنشاء مصنع ثان للسكك الحديدية بالمغرب، زنقة 20 الرباط أعلنت شركة ألستوم الفرنسية العملاقة المصنعة للسكك الحديدية، اليوم الخميس عن استثمار 160 مليون درهم لإنشاء مصنع ثان .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد مسلسل استبعاد الشركات الفرنسية.

. العملاق الفرنسي ألستوم يعلن إنشاء مصنع ثان للسكك الحديدية بالمغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد مسلسل استبعاد الشركات الفرنسية.. العملاق الفرنسي...

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة ألستوم الفرنسية العملاقة المصنعة للسكك الحديدية، اليوم الخميس عن استثمار 160 مليون درهم لإنشاء مصنع ثان للسكك الحديدية مخصص لعربات القطارات والمترو.

و قالت الشركة الفرنسية عبر موقعها الالكتروني ، أن هذا الاستثمار الجديد سيخلق 200 فرصة عمل مباشرة بحلول عام 2025.

و ذكرت أنه خلال عام 2020 ، أعلنت ألستوم المغرب عن توسيع مصنعها في فاس ، ثم في عام 2021 ، تم إنشاء خط إنتاج ثان في نفس المصنع.

و أوردت الشركة، أن مصنع فاس ينتج اليوم الكابلات الكهربائية ومحولات ميتراك ويوظف 850 شخصا 56٪ منهم من النساء.

و قالت الشركة الفرنسية العملاقة ، أن المصنع الثاني لتصنيع كبائن القيادة يتماشى مع رغبة المجموعة في تطوير النظام البيئي للسكك الحديدية في المملكة وتعزيز خبرة السكك الحديدية المحلية.

المدير الاقليمي للشركة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا قال أن الشركية واثقة من مستقبل المغرب.

من جهته قال مهدي سهل ، المدير العام لشركة ألستوم المغرب : “نحن فخورون جدًا بإنشاء هذا الموقع الصناعي الجديد. يوضح هذا تمامًا استراتيجيتنا في تصميم وتطوير نظام بيئي محلي في المغرب.

يأتي هذا في خضم ازمة دبلوماسية كبرى بين الرباط و باريس ، وهي الازمة التي خيمت على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

و ظهر ذلك جليا عبر استبعاد المغرب لشركات فرنسية من صفقة إنشاء الخط الثاني من مشروع الخط السككي الفائق السرعة، والذي سيربط بين الدار البيضاء وأكادير، مرورا بمراكش.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المواقف غير الودية الصادرة مؤخرا عن قصر الاليزيه، والتي تعاكس مصالح المملكة الاستراتيجية، كان لها دور كبير في إبعاد الشركات الفرنسية، كإجراء عقابي، حيث عرفت المفاوضات مع الصين تقدما كبيرا خلال الأسابيع الماضية، خاصة في ظل العرض الصيني المغري جدا، والذي لا يمكن لأي دولة أوروبية معادلته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعلن إنشاء إدارة تقليل الفاقد لتعظيم الاستفادة من فاقد الحملات الميكانيكية

 


أعلن اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط عن إنشاء ادارة تقليل الفاقد كإدارة جديدة داخل ديوان عام المحافظة لتعظيم الاستفادة من فاقد الوحدات المحلية ومديريات الخدمات وكافة مشروعات المحافظة، لمنع إهدار المال العام

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع قيادات المجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور  الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة، والمقدم محمد عبدالستار القائم بأعمال مستشار عسكري أسيوط ولفيف من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة ومديري الإدارات بالديوان العام للمحافظة

وأشار المحافظ إلى أن إنشاء الإدارة الجديدة يأتي في إطار خطة الدولة لتنمية الموارد وتعظيم الاستفادة من الامكانات المتاحة بكافة القطاعات، وإعادة صيانة وإصلاح المعدات والسيارات بالحملات الميكانيكية بالمراكز والأحياء ومديريات الخدمات والاستعانة بذوي الخبرة من متخصصين وطلاب مدارس التعليم الفني والصناعي بالمحافظة وإشراكهم في المشاركة المجتمعية لربط التعليم الفني بسوق العمل، وتأهيل كوادر قادرة على اقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، لافتًا إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها ستعمل جاهدة على إعادة تدوير الموارد المتاحة واستغلال الأصول غير المستغلة، موجهًا بسرعة اتخاذ إجراءات إنشاء الادارة والاستعانة بذوي الخبرة في ذلك المجال

ووجه المحافظ، قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بحصر كافة الأصول المملوكة للدولة وحصر كميات الفاقد في مختلف الإدارات والمشروعات من معدات وسيارات وأدوات كهربائية وغيرها من الفاقد غير المستغل ويصعب إصلاحه لإعادة تدوير تلك البقايا وتعظيم الاستفادة منها، كما وجه بضرورة ترشيد الاستهلاك المحلي وتنمية الموارد الذاتية بالمحافظة وعدم الاعتماد على الميزانية السنوية المتاحة وتنمية الموارد لتوفير نسب منها للإنفاق على المشروعات الخدمية والبنية الأساسية وسد الفجوات التنموية بالقرى الأكثر احتياجًا بالمراكز ضمن خطة الدولة لتنمية الصعيد

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية ترسل مسؤولين إلى المغرب للظفر بصفقة القطار فائق السرعة
  • «السكة الحديد» تعلن تطوير 370 محطة بتكلفة 2.7 مليار جنيه 
  • تشجيعا للسياحة الداخلية..المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق عروضا مغرية للزبناء ويكثف من الرحلات
  • محافظ أسيوط يعلن إنشاء إدارة لتقليل فاقد الحملات الميكانيكية
  • المنافسة تشتد بين شركات دولية للظفر بصفقات قطارات المغرب
  • محافظ أسيوط يعلن إنشاء إدارة تقليل الفاقد لتعظيم الاستفادة من فاقد الحملات الميكانيكية
  • لوموند: الجبهة الوطنية سيعترف بمغربية الصحراء إذا وصل إلى السلطة بفرنسا
  • قلق متزايد بالمغرب العربي بعد ارتفاع وتيرة قتل النساء
  • المغرب يدير ظهره لفرنسا وصفقة ضخمة لتوريد القطارات الحديثة قد تحصل عليها كوريا
  • الشركات الفرنسية تتوقع واقعا أكثر اضطرابا بعد الانتخابات