اعتقلت ألمانيا والدنمارك، أشخاصا مشتبه فيهم بصلة بحركة حماس في مؤامرة مزعومة لمهاجمة مواقع يهودية أثارت قلق السلطات الأمنية في البلدين، بالتزامن مع قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة المحاصر.

وأعلنت السلطات الألمانية أنه تم اعتقال 4 أشخاص مشتبه فيهم بصلة بحركة حماس بتهمة التخطيط لهجوم يستهدف مواقع يهودية في برلين.

 

فنان فلسطينى: لا أمانع المشاركة فى عمل يضم ممثلين يهود على متنها يهود.. ألف قارب تتجه من تركيا إلى غزة الخميس المقبل

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، بحسب الممثلين القانونيين، كان المشتبه بهم يعتزمون تخزين أسلحة في العاصمة الألمانية لاستخدامها في هذا الهجوم المحتمل. وأشارت التقارير إلى أن الشرطة داهمت عدة شقق ومطعم في برلين قبل إلقاء القبض على المشتبه بهم.

في الوقت نفسه، أعلنت السلطات الدنماركية أيضًا اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في تحضيرهم لهجوم.

وقال ممثلو الادعاء الألمان إن الأربعة "مرتبطون بشكل وثيق" بالحادث. إلى قيادة كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

 وأضافت أن أحد الأربعة، ويدعى عبد الحميد آل ع، كان مكلفاً من قبل قيادات حماس في لبنان بتحديد موقع مخزن للأسلحة في أوروبا، كانت الحركة قد أقامته هناك سراً في الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحقيقات التخطيط الاعتقالات الإرهاب

إقرأ أيضاً:

بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين

لاتزال الشرطة في مدينة إيسن الألمانية تحقق في حرائق متعمدة وقعت أول أمس السبت (28 سبتمبر/أيلول) يتهم فيها شخص سوري يبلغ من العمر 41 عاما. وبحسب بيانات قوات الإطفاء، أصيب في الحرائق 31 شخصا، من بينهم طفلان صغيران إصابتهما خطيرة. وقالت متحدثة باسم الشرطة إن حالتها الصحية لا تزال خطيرة. واستنشق الأطفال دخان الحريق مما أدى إلى إتلاف رئتيهما. فما القصة؟

وفقا لبيانات الشرطة، كان يهدف الرجل من الحرائق إلى قتل أشخاص يدعمون زوجته السابقة التي انفصلت عنه.  ووفقا للشرطة، بعد أن أشعل الرجل النار، قاد شاحنة صغيرة وصدم متجرين للمواد الغذائية، ثم اختفى داخل أحد المحلات وبحوزته منجل، حسبما ظهر في أحد الفيديوهات.

وقال وزير داخلية ولاية شمال الراين-ويستفاليا، هربرت رويل، إن الرجل لم يتحمل على الأرجح الانفصال عن زوجته.

وقامت الشرطة باحتجاز المشنب في أن رجلا 41/ عاما/ أشعل حرائق في مبنيين سكنيين شمال إيسن، وهو محتجز منذ أمس الأحد بتهم الحرق العمد والشروع في القتل. ووفقا لبيانات الشرطة، كان يهدف الرجل من الحرائق إلى قتل أشخاص يدعمون زوجته السابقة. وقال وزير داخلية ولاية شمال الراين-ويستفاليا، هربرت رويل، إن الرجل لم يتحمل على الأرجح الانفصال عن زوجته.

ووفقا للشرطة، بعد أن أشعل الرجل النار، قاد شاحنة صغيرة وصدم متجرين للمواد الغذائية، ثم اختفى داخل أحد المحلات وبحوزته منجل، حسبما ظهر في أحد الفيديوهات.

شجاعة الجيران تمنع الأسوء

بعد اندلاع الحريق في المنزلين، أصبح المرور عبر الدرج غير ممكن و كان بعض الأشخاص لا يزالون محاصرون بالداخل . ولكن لم ينتظر الجيران وصول رجال الإطفاء بل بادروا لإنقاذ العالقين في المبنى ووضعوا سلالم على الجدران وصعدوا بأنفسهم وأنقذوا ثلاثة أطفال.  وتوضح الجارة بيترا ستولارسكي في مقابلة مع قناة WDR الألمانية " قبل أن يصل رجال الإطفاء كان الناس قد أنقذوا الطفل الأول ..".

ولم يكن هذا السلوك الشجاع الوحيد للجيران في هذه الحادثة، فبعد الحريق، واصل المشتبه به، وفقًا للشرطة سلوكه العدواني، وصدم بشاحنة بيضاء متجرين للبقالة عدة مرات  ثم اقتحم أحد المتاجر بسلاحين - كان أحدهما منجلًا. قبل يتدخل بعض الأشخاص لم بعضهم كان يحمل مجارف وعصي، وقاموا بإيقاف المشتبه به واحتجازه في فناء خلفي حتى وصلت الشرطة. وفق ما جاء على موقع قناة WDR الألمانية.

والمتهم مواطن سوري معروف بالفعل لدى الشرطة بتهديدات وإضرار بالممتلكات. ودعت الخبيرة في سياسة شؤون الداخلية بكتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في برلمان ولاية شمال الراين-ويستفاليا، كريستينا كامبمان، إلى كشف مفصل لخلفيات المشتبه به، وقالت: "من هو بالضبط؟ هل كان المشتبه به تحت مراقبة السلطات أو حتى معلوم لها؟"، مطالبة بتوضيح كل هذا بسرعة حتى يمكن استخلاص الاستنتاجات الضرورية من هذه القضية المفزعة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • مطالب منظمة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • مطالب من مؤسسة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين