تفقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الاساسية، يرافقه وفد من قيادات الوزارة، محطتي معالجة مياه الصرف الصحي "مسجد موسى وكفر الواصلين" بمركز أطفيح جنوب محافظة الجيزة، وهي من المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتاتي الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها لتحقيق الاستفادة المنشودة منها.

وفاة الفنان عادل أنور خال الشاعر أيمن بهجت قمر

أوضح الدكتور سيد اسماعيل في بداية زيارته ان استراتيجية قطاع المرافق بالوزارة تتضمن الاستفادة من تطبيق تكنولوجيات المعالجة الحديثة على وجه العموم، وبمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على وجه الخصوص، فضلا عما تقوم به الوزارة من تحفيز شركات القطاع الخاص لتوطين الصناعات الداعمة لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بمصر.

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بالجيزة

أشار نائب الوزير إلى أن الأجهزة التابعة للوزارة تقوم بتذليل مختلف المعوقات التي

تواجه الشركات القائمة على التنفيذ، وتطوير التكنولوجيات الخاصة بتجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي، فضلا عن تحقيق أقصي استفادة من المياه المُعالجة والحمأة الناتجة عنها بإعادة استخدامها وذلك بتطبيق التكنولوجيات التي تستخدمها الشركات العالمية الرائدة في هذه المجالات.

بدأت الزيارة بتفقد محطة معالجة كفر الواصلين والتي تم تنفيذ بها مختلف الأعمال المدنية والكهروميكانيكية للمرحلة الاولي بطاقة 25 الف م3/يوم وجار الانتهاء من تنفيذ الاعمال المدنية المطلوبة للتوسعات لتصل المحطة مستقبلا الي 40 الف م3/يوم بهدف خدمة نحو 250 الف نسمة، وجدير بالذكر أن هذه المحطة ستخدم سكان قرى (كفر الواصلين - الكداية - القبابات - الصالحية - كفر قنديل - منية الرقه - الرقه البحرية - الرقه القبلية).

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بالجيزة

وعقب الانتهاء من تفقد محطة معالجة كفر الواصلين توجه إسماعيل والوفد المرافق له لزيارة وتفقد محطة معالجة مسجد موسى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية للمرحلة الاولي بطاقة 13 الف م3/يوم مع توفير المساحة المطلوبة لإقامة التوسعات للمحطة مستقبلا لتصل الي 22 الف م3/يوم بهدف خدمة حوالي 140 الف نسمة في المستقبل، والمحطة ستخدم سكان قرى (بنى صالح - مسجد موسى - صول - نزلة ترجم).

خلال زيارة المحطتين قام رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومعاونوه باستعراض وشرح مكونات المحطة والموقف التنفيذي لها طبقا للجداول الزمنية المقررة والتي تبين منها جاهزية المحطتين لبدء تجارب التشغيل، وذلك بعد الانتهاء من استكمال بعض البنود البسيطة والتي لا تؤثر على المواعيد المقررة لبدء التشغيل الفعلي.

أكد نائب الوزير أهمية الالتزام والانتهاء من كافة الاعمال في المواعيد المقررة طبقا لهذه الجداول.

خلال استعراض مكونات المحطتين أوضحت الشركات القائمة على التنفيذ أنه تم التنفيذ بمكون محلي يتخطى نسبة 60% تنفيذا لتوجهات الدولة بزيادة المكون المحلى قدر الإمكان وتقليل الاعتماد على المنتج الأجنبي.

أكد إسماعيل اهمية قيام شركات المياه والصرف الصحي بالمحافظات بدعم وتوفير الكوادر الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة الشبكات مع دراسة الاعتماد على شركات القطاع الخاص المتخصصة في ادارة وتشغيل وصيانة المحطات قدر الإمكان.

في نهاية الزيارة أشاد د. سيد إسماعيل بمجهود العاملين ومسؤولي الجهاز التنفيذي واثنى على مستوى التنفيذ المتميز بالمحطات ووجه بتعميم هذا المستوى بكافة المشروعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسكان أطفيح حياة كريمة المجتمعات العمرانية نائب وزیر الإسکان الانتهاء من حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، وكذا الموقف التمويلي لمراحل المبادرة.

واستهل مدبولي الاجتماع، بالإشارة إلى أن الدولة تمنح الأولوية القصوى لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير الريف المصري؛ لتحسين معيشة أهالينا في القرى المصرية بمختلف المحافظات، لافتا إلى أن هناك توجيها من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع تكليف الحكومة الحالية بسرعة استكمال تنفيذ المشروعات التي تتضمنها المبادرة، وهو ما تعمل الحكومة على تحقيقه.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك حرصا شديدا على المتابعة المستمرة لكل مستجدات الموقف التنفيذي لما تم من مشروعات في المرحلة الأولى من المبادرة، حيث يتم بالفعل الانتهاء من عدد كبير من تلك المشروعات بمختلف القرى المستهدفة ضمن هذه المرحلة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول مراجعة شاملة للموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ولاسيما ما يتعلق بالموقف التمويلي، ومعدلات الإنجاز وفقا للخريطة الزمنية للمشروع، مشيرا كذلك إلى أنه تم مناقشة مستجدات الموقف الحالي للمرحلة الثانية من المبادرة، التي تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف القطاعات موزعة على 59 مركزا، داخل 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وخلال الاجتماع، استعرضت وزيرة التخطيط عددا من مؤشرات الأداء الأساسية للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من بينها نسبة التحسن في الخدمات الأساسية التي شهدت تطورا ملموسا، وتشمل الاستثمارات الموجهة لبناء الانسان وتبلغ 70% من حجم الاستثمارات الموجهة لتنفيذ المشروعات، لافتة إلى أن محافظات الصعيد حظيت بنسبة 68%، حيث وصل عدد المستفيدين من تلك المشروعات إلى 11 مليون مواطن من أبناء الصعيد، وبلغت نسبة التحسن في عدد المشتركين في خدمة الغاز الطبيعي 299%، كما بلغت نسبة التحسن في عدد المشتركين في خدمة الصرف الصحي 45%، فضلا عن التحسن في قطاعات أخرى مثل خدمة الاتصالات، وتحسن مؤشر الشمول المالي، وغيرها.

حضر الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدوليّ، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، واللواء خالد حمدي، من هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة، والدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط لشئون المتابعة، ومجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة